| «بنعوض غياب الآباء».. مبادرة لتجهيز 40 طفلا يتيما للدراسة في بني سويف

تزامنًا مع مبادرة «أخلاقنا الجميلة»، التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي تهدف إلى إظهار المعدن الأصيل للشعب المصري والصفات الحميدة الطيبة التي يتمتع بها، أطلق مجموعة من أهالي قرية «كوم أبو راضي»، بمركز الواسطى في محافظة بني سويف، مبادرة تهدف إلى توفير الأدوات المدرسية لعدد 40 طفلا يتيما، استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

مبادرة لدعم الطلاب الأيتام

«بنحاول نعوضهم عن غياب الأب».. كلمات قليلة ومُعبرة قالها سيد محمود، المدرس بمدرسة كوم أبو راضي الإعدادية المشتركة، أحد القائمين على المبادرة، خلال حديثه لـ«»، مشددا على أن الظروف الاقتصادية المتعسرة التي يعيشها العالم أجمع حاليًا تتطلب التعاون والتكاتف ومد يد العون لكل محتاج: «دي أخلاقنا اللي اتربينا عليها، ودول أيتام محتاجين اللي يقف جنبهم ويطبطب عليهم».

وتهدف المبادرة التي جرى إطلاقها منذ نحو 3 أيام، بواسطة مجموعة من الشباب المتطوعين، إلى توفير الزي المدرسي لـ40 طفلًا يتيمًا، وكذلك الأدوات المدرسية الأخرى كافة، التي يحتاجوها قبل بداية العام الدراسي الجديد: «تجهيز الطفل الواحد بيتكلف حوالي 350 أو 400 جنيه، واحنا بنستهدف دلوقتي مرحلة ابتدائي وأولى إعدادي»، بحسب «سيد»، الذي أكد أنه جرى تجهيز 12 طالبًا يتيمًا، وقبل بدء الدراسية سيكون قد تم تجهيز الطلاب الأيتام المتبقين.

مبادرات سابقة لأهالي القرية

«بعد ما نخلص الطلاب الأيتام هنبدأ في تجهيز الطلاب اللي بينتموا لأسر غير مقتدرة»، وفقًا لـ«سيد»، الذي أشاد بالمشاركة الفعالة من أهالي قريته جميعًا، وبعض جمعياتها الخيرية، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في هذه المبادرة، وأنها ليست الأولى لأهالي قريته، بل سبق لهم وأطلقوا عدة مبادرات سابقة، منها واحدة لتجميل مداخل القرية، وأخرى لتكريم الطلاب المتفوقين، وجرى وقتها تكريم نحو 120 طالبا وطالبة.