| بوست على فيسبوك ينقذ عين صاحبه من مرض خطير.. طبيب تطوع لإجراء العملية

 خلال الساعات الماضية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشاب عشريني يواجه مشكلة في إحدى عينيه ويطلب من محترفي الفوتوشوب أن يعدلونها لتحسين شكل العين وأن تصبح مثل الأخرى، الأمر الذي لاقى تعاطفًا من رواد السوشيال ميديا وحاولوا مساعدته وتلبيه طلبه، ولكن حدث شيء لم يكن في الحسبان، إذ تدخل أحد الأطباء وعرض عليه إجراء عملية مجانًا.

وكتب أحد الأشخاص يدعى محمد رزق تعليقا على منشور الشاب، قائلا: «طيب ما تيجي أظبطلك العين بجد بعملية، ومش هتدفع حاجة»، الأمر الذي جعل الكثيرون يتفاعلون مع التعليق والدعاء لهذا الشخص.

صاحب صورة تعديل العين على الفوتوشوب 

تواصلت «» مع الشاب يوسف محمد صاحب الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وكشف التفاصيل خلال حديثه، موضحا أنه أراد أن يعدل صورة عينه المركبة، لتكون مثل الأخرى فوضعها على أحد جروبات «الفيسبوك»، وطلب من محترفي الفوتوشوب تعديلها.

المعاناة من مرض السرطان 

في عام 2017 أصيب ابن محافظة سوهاج بمرض سرطان في الفك العلوي من الفم، ما جعله يخضع لعملية جراحية من أجل إزالة الورم، الذي أدي إلى سقوط جزء من أسنانه، ولكن فوجئ أن هناك جزءًا آخر يحتاج إلى العلاج بالكيماوي والأشعة، وحدث مضاعفات للعين، وضعفت الخلايا البصرية للشاب، ما أدي إلى فقدان عينه اليمنى.

وأضاف: «بعد لما عملت العملية كان في جزء من الورم محتاج العلاج بالكيماوي عشان أشفى تمام ولما كنت بعمل جلسات الكيماء وأخضع للأشعة حصل مضاعفات وعيني طبعا مبقتش أشوف منها وركبت عين صناعيه كنوع من التجميل».

الشعور بالفرحة والسعادة 

بعدما نشر يوسف صورته على مواقع التواصل الاجتماعي ، تواصل معه بالفعل الطبيب محمد رزق صاحب التعليق، وحدد معه موعدا لإجراء العملية يوم السبت المقبل في القاهرة، مشيرا إلى أن الفرحة والسعادة تسيطر عليه، ولم يتوقع ذلك خاصة أن ظروف صعبة: «أنا مكنتش متوقع أني هيحصل كل ده وفرحان عشان أنا خاطب وبجهز في شقتي وربنا ييسر الأمور».