| «بوكية ورد» يشعل أزمة على «فيسبوك».. ماذا يحدث في «ألسن عين شمس»؟

طالبة ترتدي روب التخرج وطالب ببذلة زرقاء يقف متكئا على ركبته وفي يده «بوكية ورد»، مشهد أثار انتباه طلاب جامعة عين شمس، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، منتقدين قيام أحد الطلاب بخطبة فتاة داخل الجامعة، مؤكدين أن أي مؤسسة تعليمية لها احترامها ويجب أن تكون بعيدة عن الحياة الشخصية، وهو ما نفته الفتاة لـ«»، مؤكدة أنه لم يقم بخطبتها داخل الحرم الجامعي، راوية تفاصيل ذلك المشهد.

آلاء: البوكيه كان هدية بمناسبة التخرج

تحكي آلاء عماد، الطالبة بكلية الألسن جامعة عين شمس، تفاصيل الصورة المتداولة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الشاب الذي يظهر في الصورة لم يتقدم لخطبتها داخل الجامعة، بل هو خطيبها بالفعل وكان يقدم لها بوكيه ورد بمناسبة مناقشة مشروع التخرج، وأن عامل المفاجأة جعلها سعيدة بشكل كبير وظهر ذلك على ملامحها في الصور التي التقطها زملائها ونشروها على الفيس بوك.

تدرس آلاء وخطيبها، في كلية واحدة وقسم واحد: «إحنا مخطوبين من بدري والكلام اللي اتكتب على فيسبوك مش حقيقي».

لم أتوقع انتشار الصورة 

الصورة المتداولة كانت في يوم مناقشة مشروع التخرج، ولم تتوقع آلاء، أن تتنشر بهذا الشكل: «مش أنا بس اللي جالي ورد.. كل البنات اللي مخطوبين جالهم ورد، بس الفرق إننا مع بعض في نفس السنة وفي نفس القسم وهو ده اللى خلى الموضوع ملاحظ قوي، إلى جانب طريقة تقديم خطيبي لبوكيه الورد خلى المشهد يلفت الانتباه».

وعلى الرغم من السعادة التي شعرت «آلاء»، في ذلك اليوم، فإنها شعرت أيضا بالغضب من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «في ناس عندنا في الكلية صورونا ونشروا الصور على فيسبوك، ومن هنا بدأ الموضوع ياخد منحى تاني كله هجوم متصورين إنه اتقدم لي في الجامعة، وفي كلام تاني ماكنش ينفع يتقال، الناس بتتكلم وهي مش فاهمة، وأنا وضحت أنه خطيبي وأن تبادل الهدايا عادي بين المخطوبين».