| «بيرل» أصغر كلب في العالم.. بحجم «ريموت» يرتدي الملابس ويأكل السلمون

كلب من فصيلة «الشيواوا»، له حجم صغير للغاية، يعتبر أصغر من جهاز التحكم عن بعد في التليفزيون «الريموت»، يمكن وضعه داخل الجيب، وحمله أينما أراد صاحبه، إذ يبلغ عرضه أقل من 9 سم، وطوله نحو 13 سم.

ظهر أصغر كلب في العالم، مسجلًا رقمًا قياسيًا في حجمه الصغير، ينتمي إلى سلالة نادرة جدًا من الكلاب، حسب موقع «العربية. نت».

يرتدي الملابس ويتناول السلمون

الكلب «بيرل» جرى تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر كلب على مستوى العالم، من أقارب حامل الرقم القياسي السابق «Miracle Milly»، الذي نفق عام 2020، وكان طوله يقدر بنحو 9 سم ونصف.

يستمتع الكلب مع أصحابه بارتداء الملابس، وتناول الدجاج والسلمون، وقالت فانيسا سملر، مالكة الكلب الذي يسمى «بيرل»: «نحن محظوظون بوجوده معنا، وما وفره لنا من فرصة فريدة لتحطيم الرقم القياسي الخاص بنا، ومشاركة العالم بهذه الأخبار الرائعة».

الكلب «بيرل» يظهر في برامج المواهب التليفزيونية

ظهر الكلب «بيرل» مؤخرًا في مجموعة برامج المواهب التليفزيونية بمدينة «ميلانو» الإيطالية، حيث تم عرضه على العالم لأول مرة، وظهر على خشبة المسرح مع فانيسا في مقعد فخم على شكل البيضة، واستقبلت بتصفيق حار من الجمهور.

وقالت فانيسا: «لدينا الكثير من المرح معًا» واصفة «بيرل» بأنه صغير مثل الكرة، وأنه أطول قليلًا من فنجان الشاي، سيبلغ الثالثة من عمره في وقت لاحق من هذا العام.