| «بيضها بيعالج البواسير».. اعرف فوائد السمكة الضاحكة وأسعارها في الأسواق

تعد السمكة الضاحكة أحد أسرار عالم البحار والمحيطات التي لا تنتهي، كون شكلها يتشابه بشكل كبير مع وجه الإنسان وهو ما كان سببا في تسميتها بالسمكة الضاحكة، لكن الأغرب من ذلك أنها أحد أنواع الأسماك التي يصلح أكلها، كما أن لحمها يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة بدرجة كبيرة لعلاج الكثير من الأمراض المعروفة والمنتشرة بين البشر.

وقالت أماني جمال، تاجرة بسوق السمك، إن السمكة الضاحكة تعتبر أحد أنواع الأسماك التي ينصح بأكلها كونها مفيدة للجسم البشري بشكل كبير، موضحة أن السبب في أنها ليست مشهورة بين أنواع الأسماك التي نتناولها، كونها لا تتواجد بالأسواق طوال العام، ولا تتوفر فقط إلا الفترة بين يوليو وحتى نوفمبر من كل عام.

تاجرة: السمكة الضاحكة متواجدة بالبحر المتوسط ووزنها يصل إلى 40 كيلو جرام

وأضافت «أماني»، خلال استضافتها اليوم الاثنين ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على شاشة dmc، أن هذه السمكة يعثر عليها الصيادون بالبحر المتوسط فقط، وتمتاز بتشابها شكلها مع شكل وجه الإنسان الضاحك، ولهذا يسمونها بالسمكة الضاحكة، موضحة أن تركيبة جسم هذه السمكة عجيب بدرجة كبيرة، واصفة إياها بـ «الكيوت أوي»، وموضحة أن وزنها يصل أحيانا إلى 30 أو 40 كيلو جرام.

تاجرة: السمكة المضحكة مفيدة للعظام والغضاريف

وعددت «أماني» فوائد تناول لحم هذه السمكة، كاشفة أنها تساعد على تقوية عظام وغضاريف الجسم البشري ولهذا يلقبونها بـ «مسمار الضهر»، كما أن بطنها تحتوي على بيض يستخدم في علاج الشرخ والبواسير.

ولفت إلى أن فؤائد تناول لحوم هذه السمكة مثبت بدراسات علمية وتقارير طبية، ولهذا بمجرد أن تطرح بالأسواق الجميع يتسابق على شرائها.

تاجرة: السمكة الضاحكة لا تباع كاملة للمستهلكين وسعر الكيلو 120 جنيه

وأشارت إلى أنها لا تباع في الأسواق للمستهلكين سمكة كاملة، بل يحرض التجار على تقطعيها وبيعها كيلوهات منفصلة، كاشفة أن سعر الكيلو جرام من هذه السمكة يترواح ما بين 110- 120 جنيه.