| بيع قطعة أرض في العالم الافتراضي «ميتافيرس» بأكثر من 39 مليون جنيه

  1. بعد نحو 10 أيام من إعلان دولة «بربادوس» افتتاح أول سفارة رقمية لها في عالم «ميتافيرس» الافتراضي، المملوك للرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، مارك زوكربيرج، بيعت قطعة أرض افتراضية بسعر خيالي، لتكون بداية لعصر مختلفة من التكنولوجيا.

وبحسب موقع «cnet» الأمريكي، اشترت شركة استثمار كندية مؤخرًا قطعة أرض رقمية مقابل ما يقرب من 2.5 مليون دولار من العملات المشفرة، في صفقة الأكبر من نوعها على الإطلاق.

تفاصيل شراء أغلى قطعة أرض بالعالم الافتراضي 

وجرى شراء قطعة الأرض الافتراضية عبر موقع «Decentraland» المختص بإجراء المعاملات التجارية في عالم «ميتافيرس» التابع لـ«زوكربيرج»، إذ يعتمد على عملة «blockchain» المشفرة من أجل إجراء التعاملات المختلفة وشراء العقارات والصور الرمزية والتفاعل مع الأخرين، فهو بمثابة نسخة من العالم الحقيقي ولكن دون قيود.

والأرض التي يبلغ سعرها أكثر من مليوني ونصف دولار أي ما يعادل نحو 39 مليون و312 ألف و850 جنيه مصري، موجودة في قلب منطقة «Fashion Street» بـ«ميتافيرس» والتي سيجري استخدامها لاستضافة أحداث الموضة الرقمية وبيع الملابس الافتراضية للصور الرمزية، ومساحة الأرض 6090 قدمًا.

وتحدث هذه المبيعات كل يوم، لكن عملية الشراء هذه تمثل أكثر عمليات شراء أراضي افتراضية ربحا على الإطلاق، والمبلغ كبير حتى لشراء عدد من المنازل الحقيقية حول العالم.

وتخطط شركة «ميتا» – «فيسبوك» سابقًا، لاستثمار 50 مليون دولار لإنشاء «metaverse»، والذي سيكون مجموعة من المساحات الافتراضية حيث يمكن للأشخاص التواصل بكل حرية دون الحاجة إلى التواجد في نفس المكان.

سفارة دولة بربادوس الافتراضية 

وتأتي قطعة الأرض بعد فترة قصيرة من سفارة «بربادوس» الافتراضية التي ستتفتح في يناير المقبل، وفقًا لسفير بربادوس في الإمارات العربية المتحدة، سعادة غابرييل عابد.

وعينت حكومة «بربادوس» مستشارًا قانونيًا، وستتبع السفارة القانون الدولي واتفاقية فيينا، واقترح «عابد» كذلك أن السفارات ستكون بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من الأفكار الاقتصادية الطموحة في العوالم الافتراضية، إذ أنها أول دولة تعترف بالأرض الرقمية ذات السيادة وتشجع على تداول العملات المشفرة.