| بيع قطعة دجاج في مزاد علني بـ 812 ألف جنيه

يعتاد الكثيرون على عرض الأشياء المختلفة في المزادات للحصول على أفضل سعر، وربما يعرض البعض تحف قديمة أو رسائل أو عملات ورقية أو معدنية،وعادة ما تكون هذه المقتنيات تخص أشخاص لهم سيرة تاريخيه.

ومن اللافت للأنظار إلى أنه في مزاد غريب،  تم طرح قطعة دجاج بسعر خيال،  وفي واقعة هى الأولى من نوعها، حيث طرحت قطعة دجاج لأحد المطاعم الشهيرة،  للبيع بسعر 51 ألف  و800 دولار،  بما يعادل 812 ألف و771 جنيهًا مصريًا في مزاد إلكتروني، بحسب موقع «لاد بايبل».

وسبب طرح قطعة الدجاج هو تشابهها مع شخصية كرتونية في لعبة فيديو شهيرة تعرف باسم «بيننا»، وفي البداية لم تلق القطعة أي رواج بعد عرضها على «إيباي»، وبعد ذلك بدأ العدد فى تزايد ملحوظ، تعد قطعة الدجاج جزءًا من وجبة  شهيرة تعرف بـ اسم «بي تي إس» ،والتي تم طرحها مؤخرا بالتعاون مع فرقة «كي –بوب». 

14 يوم صلاحية وجبة دجاج تشارك فى مزاد

وحتوي الوجبة في الأساس على 10 قطع دجاج، بطاطا متوسطة، كوكاكولا متوسطة وفلفل حلو وصلصة، ومن المفترض أن تنتهي صلاحية الوجبة بعد 14 يومًا، إلا أنه سيتم تسلميها إلى المستخدم النهائي الذي رسى عليه المزاد الإلكتروني قريبًا، حيث سيتم تجميد المنتج، ثم ختمه بالهواء لضمان نضارته بإستخدام طريقة شحن آمنة.

 51 ألف دولار سعر قطعة الدجاج داخل المزاد 

وبينما كان السعر المبدئي  ألف دولار وصل إلى السعر النهائي 51 ألف دولار، وتعد قطعة الدجاج المسماه تمينا بفرقة «بي تي إس» الشهيرة، واحدة من أغلى قطع الدجاج التي بيعت في المزادات أو الأسواق الإلكترونية المختلفة، ولاقت قطعة الدجاج شهرة واسعة، إذ أنها تشبه لعبة الفيديو الشهيرة إلى حد كبير، الأمر الذي دفع الكثيرون إلى التنافس من أجل الفوز بها.