| تاجر يتوقع ما سيحدث في محلات الصاغة: متى نبيع الذهب؟

تشهد أسعار الذهب استقرارًا عالميًا ومحليًا، إذ استقر سعر جرام الذهب عيار 21 ليسجل 2158 جنيها دون مصنعية، كما استقر جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً والمستخدم في صناعة السبائك ليسجل نحو 2466 جنيها خلال منتصف التعاملات اليومية، وذلك بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب.

استقرار أسعار الذهب عالميًا ومحليًا

ويقول نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا إنّ حركة السوق ضعيفة جدًا ولا يوجد سيولة تدفع حركة البيع والمشتريات وذلك على الرغم من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

وأضاف «نجيب» أنّ أسعار الذهب مستقرة بين ارتفاع وانخفاض عند 5 جنيهات فقط، إذ ينخفض ليصل إلى 2150 جنيهًا ويرتفع مرة أخرى حتى يصل إلى 2155 جنيهًا بالنسبة لعيار 21 الأكثر مبيعًا، في حين تشير التوقعات إلى زيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة: «التوقعات بتقول أن ممكن يكون فيه زيادة لأنّ الأوقية العالمية بتزيد ووصلت حوالي 1952 دولار وطبعًا احنا بنتأثر مباشرة بالزيادة وفيه احتمال كبير قابل للزيادة».

ونصح السكرتير السابق بالشعبة المواطنين بشراء الذهب خلال الوقت الحالي، لافتًا إلى ضرورة الإسراع في شراء الشبكة للمقبلين على الزواج قبل حدوث تغيرات في الأسعار، أما الأشخاص الذين يرغبون في بيع الذهب عليهم الانتظار نحو أسبوع على الأقل حتى ترتفع أسعار المعدن النفيس مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: لو معاك 100 ألف جنيه.. تفتح مشروع ولا تستثمر في الذهب والعقارات؟

نصائح هامة قبل شراء الذهب

وقدّم «نجيب» بعض النصائح قبل شراء الذهب خلال الفترة الحالية تتمثل في الآتي..

– ضرورة حرص البائع أو المشتري أن يكون على عِلم بكمية أو وزن الذهب الذي سيشتريه أو يبيعه قبل الدخول إلى محل المجوهرات.

– الحصول على فاتورة بالمشغولات الذهبية عند الشراء.

– في حالة شراء الذهب يفضل عدم شراء الذهب المليء بالفصوص إلا في حالة الذهب اللازورد.

– يفضل شراء سبائك الذهب والبعد عن المشغولات الذهبية.