| تحديثات تطبيق FaceTime يوفر مزايا لمستخدمي أندرويد وينافس زووم

تحديثات تطبيق FaceTime، أحد التحديثات التي أعلنت عنها شركة أبل بالأمس، فبعد مرور أكثر من عام على حدوث وباء كورونا العالمي، أعلنت شركة أبل عن بعض التحديثات لتطبيق FaceTime الخاص بها في WWDC 2021، والذي سيكون متاحًا في نظام تشغيل iOS 15

وذكر موقع «تك كرنش» التقني أن مستخدمي نظام أندرويد سيكون بإمكانهم الآن الانضمام إلى مكالمات FaceTime، بما يجعل التطبيق منافسا لتطبيقات شهيرة مثل Zoom وGoogle Meet، التي ازدهرت أثناء فترة إغلاق كورونا. 

تحديثات تطبيق FaceTime 

سيتضمن تحديث FaceTime روابط للانضمام إلى المكالمات، التي يمكن إرسالها عبر دعوات التقويم قبل اجتماعك، وتعمل هذه الروابط عبر الأنظمة الأساسية، سواء كنت على الويب أو هاتف أندرويد أو جهاز أيفون الخاص بك، كما تضيف أبل أيضًا تحديثات تجعل تجربة الدردشة المرئية على FaceTime أقرب إلى محادثات الحياة الواقعية.

مزايا تحديثات تطبيق FaceTime 

وقال كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple: «عند التحدث وجهًا لوجه، تعالج أدمغتنا مئات الإشارات السمعية والبصرية، ولكن عند التحدث في مكالمة فيديو يمكن أن تضيع العديد من هذه الإشارات، مما يجعلنا نشعر بالإرهاق، لقد شرعنا هذا العام في جعل مكالمات FaceTime تبدو طبيعية ومريحة ونابضة بالحياة». 

ومن خلال ميزة الصوت المكاني ستبدو مكالمات FaceTime وكأنك تجلس في نفس الغرفة مع أصدقائك، وهذا يعني أنه إذا كان هناك شخص ما على الجانب الأيسر من شاشتك، فإن صوته سيأتي عبر الجانب الأيسر من مكبر الصوت. 

وأضاف «فيديريغي» أنه قد لا تُترجم هذه الوظيفة بشكل جيد إلى أجهزة أصغر مثل أيفون، ولكنها قد تكون مثيرة للاهتمام على أجهزة مثل iMac حيث سيظهر للشخص الذي يتحدث حلقة بيضاء حول الفيديو الخاص به أثناء حديثه، وسيتمكن المستخدمون من تحديد عرض الشبكة لرؤية الأشخاص الآخرين في المكالمة، والتي تبدو مشابهة تمامًا لتطبيق زووم.

ميزة عزل الصوت في تحديثات تطبيق FaceTime 

وأعلنت شركة أبل عن عزل الصوت الذي سيحسن جودة صوت السماعة عند الاتصال من منطقة صاخبة، وأخيرًا هناك ميزة تسمى SharePlay في FaceTime، وهي تسهل على الأصدقاء مشاهدة مقاطع الفيديو معًا.

ويسمح SharePlay بالاستماع الجماعي والمشاهدة ومشاركة الشاشة وشركاء أبل المشتركين في SharePlay ، بما في ذلك Disney + وHulu وHBO Max وNBA وTwitch وTikTok وMasterClass وESPN + وParamount + وPlutoTV.

وستكون واجهة برمجة تطبيقات SharePlay متاحة حتى يتمكن جميع صانعي تطبيقات الفيديو من الوصول إليها ودمج تطبيقاتهم الخاصة.