| تحديث تويتر الجديد.. «ماسك» يحدد عدد المنشورات التي يمكن مشاهدتها

تحديث تويتر الجديد من بين الإجراءات العديدة التي أعلن عنها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤخرا، والتي تتضمن تقنين المنشورات المرئية للمستخدمين ما بين الحسابات المؤكدة والغير محققة والجديدة، بحسب ما كشف عنه رسميا «ماسك» في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة. 

تفاصيل تحديث تويتر الجديد

وقال «ماسك»، عبر تدوينة «تويتر» في إطار التحديث الجديد إن لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام، طبقنا الحدود المؤقتة التالية، يجرى الآتي..

– الحسابات المؤكدة تقتصر على قراءة 6000 منشور لكل يوم

– الحسابات التي لم يتم التحقق منها لـ 600 منشور لكل يوم

– الحسابات الجديدة لم يتم التحقق منها حتى 300  لكل يوم. 

وبعيدا عن تحديث توتير الجديد، تفاجأ المستخدمون على «تويتر» بعدم قدرتهم على رؤية التغريدات عبر منصة «تويتر» إلا بعد تسجيل الدخول، وفي إطار ذلك قال «ماسك» في تغريدة: «كنا نتعرض لسرقة البيانات، الأمر الذي كان يهين المستخدمين العاديين»، مضيفا أن القرار الجديد إجراء طارئ ومؤقت. 

ما حكاية منع المستخدمين من رؤية تويتر؟ 

وكان الزوار في الماضي قبل تطبيق تلك الميزة، قادرين على عرض التغريدات ومشاهدتها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساباتهم على المنصة بشكل رسمي، لكن «تويتر» اختارت تغيير هذه السياسة وفرض تسجيل الدخول على كل مستخدم حتى يتمكن من رؤية التغريدات، بحسب ما كشفه موقع «سكاي نيوز». 

وكانت منصة التدوينات القصيرة ، تلقت شكاوى من المستخدمين حول العالم منذ فترة طويلة والتي ارتبطت بانتقال ملكية الشركة لـ«ماسك»، نتيجة بعض التغييرات التي طرأت عليها، إلى جانب بعض الأعطال التي واجهت التطبيق، ولعل كان آخرها خروج المستخدمون بشكل إجباري من التطبيق، في الفترة الماضية