| تحديث جديد لخرائط جوجل.. «هتقدر تحدد وجهتك وتوصل إلى مكانك بسهولة»

مجموعة من التحديثات الجديدة والميزات أعلنت عنها شركة «جوجل» العالمية، يستطيع المستخدم من خلالها تحديد وجهته بسهولة، والوصول إلى مكانه بسرعة عن طريق تطبيق Google Maps، وجوجل ويز، بحسب موقع «engadget» التقني.

تحديث خرائط Google Maps

بعض التحسينات مع مجموعة من الميزات الجديدة التي أعلنت عنها «جوجل» على خرائطها وجوجل ويز، يمكن أن ترشدك إلى دخول المباني ومكان ركن السيارة، عن طريق إضاءة الوجهة ومدخلها أثناء اقترابك.

وتسهل «جوجل» الآن الإبلاغ عن الحوادث في أثناء استخدام الخرائط، إذ يزيد حجم هذه الأيقونات حتى تتمكن من المشاركة بسرعة وأمان أثناء التنقل، كما يمكنك النقر لتأكيد حادث تم الإبلاغ عنه مسبقًا بعد الاقتراب منه.

وبحسب الموقع التقني، فإن تحديث Google Maps، يهدف إلى تسهيل الإبلاغ عن أشياء مثل البناء وإغلاق الممرات ووجود الشرطة، كما أنها ستسلط الضوء بشكل أكثر وضوحًا على الوجهة وحتى مدخل المبنى ومواقف السيارات القريبة، والتي من شأنها أن تساعد في الأماكن غير المألوفة، من خلال وضع «نقطة التوقف» باعتبارها نقطة طريق للرحلة، وهنا ستخبرك بوجود أي حادث للتوقف.

تطبيق جوجل ويز

تنبيهات الكاميرا الجديدة من بين التحديثات التي أعلنت عنها جوجل ويز، إذ يتمكن من تنبيهك إذا كانت هناك كاميرا تقترب وإخبارك بما تراقبه، سواء كانت السرعة أو أحزمة الأمان أو استخدام حارة الركاب المشترك بشكل صحيح، كما سيقوم ويز بإخطارك بما إذا كان هناك أي حادث مروري قريب، أو بالقرب من أحد المواقع المفضلة لديك.

وبحسب الموقع التقني، فإنه يمكنك إرسال تنبيه إلى صديق أو أحد أفراد العائلة، حال مقابلتك أي حادث على الطريق حال تثبيت جوجل ويز على هاتفك الأندرويد، إذ إن لديه القدرة على الحصول على إرشادات التنقل حتى عندما يكون هاتفك مقفلًا، فضلا عن تمكنك من مشاركة نقاط الاتصال ومكالمات الفيديو بشكل فوري بين هاتفك والجهاز اللوحي وكروم بوك الخاص بك.