| تحديث جديد من «تيليجرام» يطرح مميزات لمستخدميه.. «اتحكم في الخصوصية»

حقق تطبيق التواصل الاجتماعي «تيليجرام»، نجاحًا وانتشارًا كبيرًا مؤخرًا، واستطاع جذب ملايين المستخدمين حول العالم، في وقت قليل، نظرًا لما يقدمه من مميزات مختلفة أبرزها الحفاظ على الخصوصية، وكذلك إمكانية نقل الملفات الكبيرة من خلاله مع الحفاظ على جودة الصور والفيديوهات.

وأعلن القائمون على التطبيق عن تحديث جديد يعتبر هو الأول خلال العام الحالي 2024، وحمل معه العديد من المميزات المهمة التي انتظرها المستخدمون من فترة كبيرة.

التحديث الأخير في تيليجرام

أصبح للمستخدمين بعد التحديث الأخير، إمكانية معرفة الوقت الذي تمت فيه قراءة رسائلهم الشخصية في الدردشات مع أصدقائهم، على عكس في الوقت السابق كان يظهر للمستخدم علامة تدل على قراءة الرسالة دون معرفة التوقيت حسبما ذكرت «روسيا اليوم».

خاصية جديدة للمستخدمين

الخاصية الجديدة متاحة لجميع المستخدمين للتطبيق وغير مرتبطة بمستخدمي الاشتراكات الخاصة premium فقط، ويمكن تفعيلها أو تعطيلها من «إعدادات الخصوصية» بالتطبيق، والمستخدمون الذين قاموا بتعطيل خاصية وقت قراءة الرسائل بالنسبة للآخرين، يمكنهم رؤية أنشطة المستخدمين الذين لم يعطلوا هذه الخاصية بشكل طبيعي في حين أن المستخدمين الآخرين لن يستطيعوا معرفة توقيت قراءة الرسالة، وستظهر لهم فقط علامات قراءة الرسائل المعروفة.

ميزة استقبال الرسائل

وبالنسبة للمستخدمين أصحاب العضوية الخاصة premium، فقد جاء التحديث الجديد بميزة خاصة لهم تمكنهم من حظر استقبال الرسائل من أي شخص لا يحمل نفس النوع من هذه الاشتراكات كجزء من الحفاظ على خصوصية أعضاء عضويات premium عن أصحاب العضويات العادية.