| تحديث جديد من «جوجل» لمستخدمي Gmail.. تصميم متعدد الأبعاد

أعلنت عملاق التكنولوجيا شركة «جوجل»، اليوم، أنها تنوي طرح بعض التغييرات الكبيرة على Gmail، والتي تؤثر على حسابات كل شخص على حده، إذ يجد المستخدمون في جميع أنحاء العالم أن صندوق الوارد الخاصة بهم تبدو مختلفة تمامًا.

وكشفت Google عن ترقية كبيرة لخدمة البريد الإلكتروني التي تحظى بشعبية كبيرة والتي توفر مظهرًا جديدًا وميزات جديدة، وبدءا من اليوم يوفر «جيميل» للمستخدمين تجربة أسهل وأكثر انسيابية عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني التالية على وظيفة الدردشة في Google، وتسمح التغييرات للمستخدمين بتعديل التصميم بحيث يمكن تخصيص الأشياء بناء على ما يناسبهم بشكل أفضل.

استخدام وظيفة الإعدادات السريعة

وقال موقع «إكسبريس» إنه باستخدام وظيفة الإعدادات السريعة، يتمكن عشاق Gmail من تحديد التطبيقات التي يرغبون في التبديل بينها على الجانب الأيسر من نافذة البريد الوارد، وهذا يعني أن هناك خيارًا لإضافة أو إزالة خدمات مثل Gmail و Chat و Spaces و Meet، مع نقل الأشياء وجعلها أكثر نظافة على الشريط الجانبي، يجب أن يجعل كل هذه التطبيقات أكثر سهولة ويسهل العثور عليها.

وتقوم Google بترقية ميزة Labels الخاصة بها مع المستخدمين قسمًا منفصلاً لتسميات النظام (مثل مميزة بنجمة ومؤجلة ومهمة) والتسميات المخصصة التي يمكنهم تكوينها بأنفسهم، ويرى الأشخاص الذين يحبون الدردشة عبر Gmail الآن فقاعات المحادثة مع مقتطفات من الرسائل الواردة، إلى جانب خيارات الرد السريع بدلاً من فتح الرسالة الكاملة.

تحسين تجربة مستخدمي الأجهزة اللوحية

وتقول شركة Mountain View إنها تسهل العثور على الرسالة التي يبحث عنها المستخدمون من خلال جلب شرائح البحث إلى كل صندوق وارد ونتائج بحث محسّنة تقترح أفضل تطابق للاستعلام، كما جرى الوعد بمزيد من الميزات خلال الأشهر المقبلة مع تفاخر Google بأنها تخطط لتحسين تجربة مستخدمي الأجهزة اللوحية، وإضافة رموز تعبيرية أفضل. 

إضافة رموز تعبيرية أفضل

وقالت نينا كاماث مدير Gmail، في حديثها في منشور على مدونتها: «لقد تغير Gmail كثيرًا على مدار الثمانية عشر عامًا الماضية، ومنذ البداية، كنا نطمح إلى مساعدة مليارات الأشخاص حول العالم على البقاء على اتصال والحصول على الأشياء، وأن أحدث التغييرات التي أجريناها تجلب تحديثات مفيدة لكل مستخدم Gmail، بما في ذلك أفضل ما في Google Workspace، جنبًا إلى جنب مع مظهر جديد جديد يعتمد على التصميم متعدد الأبعاد من Google 3».