| تحديث جديد من «واتساب».. رسائلك في المجموعات ستختفي دون علمك

يستعد موقع التراسل الفوري الشهير واتساب لطرح ميزة تتيح للمستخدمين الآخرين إلغاء استقبال رسائلك النصية، وتعني الحيلة الجديدة أن الرسائل التي أرسلتها يمكن أن تختفي من الدردشات حتى لو لم تحذفها.

تتيح لك ميزة الحذف عادة إلغاء إرسال رسالة إذا ارتكبت خطأ، لكن «واتساب» أنشأ إصدارًا جديدًا يتيح لمديري الدردشات الجماعية إلغاء إرسال أي نص جديد في المحادثة أرسله أي شخص موجود في المجموعة دون الرجوع إليه.

ما هي الميزة الجديدة من «واتساب»؟

جرى رصد هذه الخاصية من قبل المحققين التقنيين في WABetaInfo الذين يقومون بانتظام بالبحث في إصدار الاختبار التجريبي من واتساب للعثور على أحدث التغييرات.

إذا قمت بتشغيل دردشة جماعية، فيمكن من خلال الضغط باستمرار على رسالة معينة، والنقر على حذف للجميع أن يؤدي هذا إلى إلغاء إرسال النص في الدردشة الجماعية، لذلك لن يتمكن أي شخص من قراءته، وستكون الإشارة الوحيدة على حدوث شيء ما هي إلا ملاحظة صغيرة تفيد بحذف الرسالة.

في الميزة القديمة لا يمكن لمديري المجموعات حذف رسائل أعضاء المجموعة أرسلوها، ولكن الميزة الجديدة تسمح لهم بالتحكم في ذلك، أي أنه يمكن لمدير مجموعة أنت فيها أن يحذف رسالة أنت أرسلتها دون الرجوع إليك. 

الميزة غير متوفرة في نسخة الإصدار العام من واتساب حتى الآن، لكنه يجرى طرحها حاليًا على الإصدار التجريبي من واتساب لكل من iOS وAndroid، وهذا يعني أنه يمكن لمستخدمي التطبيق التجريبي تجربته واختباره قبل الإصدار الرسمي.

للأسف، من غير الواضح متى سيتمكن الجميع من استخدام الميزة الجديدة، إذ يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع أو حتى شهورًا لنزول الميزة على واتساب الرسمي.

إذا كنت ترغب في تجربة أحدث ميزات واتساب أولاً، فاتبع الخطوات التالية للانضمام إلى الإصدار التجريبي أدناه.

كيفية الانضمام إلى واتساب بيتا؟

لتشغيل واتساب بيتا على هاتفك الذكي، يجب عليك الانتقال إلى Google Play على جهاز Android والبحث عن WhatsApp، ثم التمرير لأسفل الصفحة حتى ترى «كن أحد مختبري الإصدار التجريبي»، بعدها اضغط على زر «أنا في» ثم انقر على «انضمام» للتأكيد، بعدها كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.