| تحديث مفاجئ من Apple في تصميم iPhone 16.. زر جديد يمنح ميزة إضافية

ما تزال شركة Apple الرائدة في صناعة هواتف iPhone، تفاجئنا بالتحديثات في مختلف التصميمات، ومع قرب نزول iPhone 16 في الأسواق العالمية والمحلية، أجرت الشركة تحديثا مفاجئا على طرازات iPhone 16، وiPhone 16 Pro، لذلك يتساءل البعض هل سيتم إعادة تصميم آيفون 16؟

هل سيتم إعادة تصميم آيفون 16؟

بحسب صحيفة «إكسبريس البريطانية»، فسيتم إعادة تصميم آيفون 16، حيث إن جميع أجهزة iPhone 16 المقرر نزولها في الأسواق قريبا، ستحصل على ميزة جديدة مفيدة لكل الإصدارات وليس إصدار pro فقط، وهو الأكثر تكلفة، إذ ستضيف تحديثا جديدا يتمثل في إضافة زر يُطلق عليه اسم زر الالتقاط، لجميع هواتف iPhone 16 الأربعة الجديدة، وهي iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، حيث من المتوقع أن يظهر زر الالتقاط لأول مرة في جميع هواتف iPhone 16، بعدما اختبرته شركة Apple.

تحديث مفاجئ في تصميم iPhone 16  

يقع الزر على الحافة اليمنى للهواتف أسفل زر الطاقة وهو طويل أيضًا، ومن المتوقع أن يكون متدفقًا مع إطار الهواتف بدلاً من أن يبرز مثل أزرار الطاقة ومستوى الصوت والعمل في أحدث هواتف iPhone، وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الزر سيحل محل مفتاح Ring/Silent الموجود في كل طرازات iPhone الحالية.

التوقعات تشير إلى أنه من المرجح أن تحتوي جميع طرازات iPhone 16 على زر الحركة أيضا بجانب زر الالتقاط، حيث عملا في تطبيق الكاميرا وجعلت Apple زر الالتقاط متوازيًا مع جسم iPhone، وقد يكون زرًا لا يتحرك، تمامًا مثل زر الصفحة الرئيسية في iPhone SE أو لوحات التتبع في أجهزة MacBooks، ويعطي المستخدم انطباعًا بالحركة من خلال ردود الفعل اللمسية الاهتزازية.

زر جديد في آيفون 16

يمكن أن يكون الزر حساسًا للمس للسماح بالضغط عليه نصف ضغطة للتركيز والضغط بقوة أكبر لالتقاط صورة، على غرار الضغط العميق الممكن على لوحات التتبع الخاصة بأجهزة MacBook، كما أن هناك فرصة أن يكون الزر قابلًا للتمرير عبر القوائم أو التكبير عند استخدام الكاميرا.

ومن المتوقع أن تقدم Apple شاشات 60 هرتز لهاتفي iPhone 16 و16 Plus، وهو أمر غير مسبوق تقريبًا في أي هاتف ذكي آخر بسعر متميز، بحسب الصحيفة البريطانية، كما توجد شاشات 120 هرتز أكثر سلاسة وأفضل مظهرًا، ويقال إن iPhone 16 Pro وPro Max سيحتفظان بالبنية المصنوعة من التيتانيوم لهواتف 15 Pro، وسيبقى 16 و16 Plus من الألومنيوم ولكن بجديدة وكاميرات محاذية رأسيًا لتمييزها عن سلسلة iPhone 15.