| تحديث مهم من واتساب في رسائل «الجروبات».. ميزة جديدة لكشف هوية المرسل

اعتاد مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» على إضافة عديد من المميزات الجديدة بين الحين والآخر، لتسهيل مهمة التواصل بين المستخدمين، تمثل آخرها في إعطاء ميزة لتقديم اسم الشخص على الرقم في الرسائل المرسلة بالدردشات الجماعية، في حالة عدم تسجيل رقم الهاتف، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo».

ميزة جديدة في واتساب 

أصدر واتساب تحديث جديد لمستخدميه، من خلال برنامج TestFlight التجريبي، وبذلك يصل الإصدار إلى 23.5.0.73، ضمن إعدادات واتساب، حيث يحل اسم الشخص محل رقم الهاتف الموجود في قائمة الدردشة، عندما تتلقى رسالة من جهة اتصال غير معروفة في دردشة جماعية، ويتم تحقيق ذلك عن طريق تبديل موضع أرقام الهواتف، ودفع الأسماء لتظهر في إشعارات الرسائل؛ من أجل تسهيل التعرف على المشاركين غير المعروفين في المجموعة.

وأظهرت الصور المتداولة للميزة الجديدة، الاسم داخل قائمة الدردشة، بدلاً من رقم الهاتف، في كل مرة تتلقى رسالة من عضو مجموعة غير معروف، وتسهل ميزة واتساب على المستلم معرفة هوية جهة الاتصال غير المعروفة، دون الحاجة إلى حفظ الرقم كجهة اتصال جديدة.

ولا يعني هذا أن رقم الهاتف مخفي لأعضاء المجموعة، إذ ما يزال من الممكن الحصول على رقم الهاتف، عن طريق فتح معلومات الدردشة الخاصة بهم، وقد تكون الميزة التي تخفي رقم الهاتف متاحة لتلك المجموعات المرتبطة بمجتمع ولشركة معينة.

هل الميزة متاحة لجميع مستخدمي واتساب؟

تتوافر هذه الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار من واتساب بيتا، لنظام التشغيل iOS من تطبيق TestFlight، وسيتم طرحه لمزيد من الأشخاص، خلال الأيام المقبلة.