| تحديث واتساب الجديد.. تابع كل ما تفضله بسرية تامة عبر قنوات خاصة وعامة

كشف تطبيق المحادثات الشهير «واتساب»، عديد من الميزات الجديدة خلال الفترة الماضية، إذ يخرج مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة «ميتا»، المالكة لحقوق التطبيق، ليعلن عن مميزات وخواص جديدة للمستخدمين، كان آخرها تحديثات تهم الأشخاص والمؤسسات لمستخدمي الأندرويد والآيفون «iOS»، وهي قنوات «واتساب».

وأعلن مارك زوكربيرج عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، أن هناك تحديث جديد قيد التطوير: «اليوم سنعلن عن قنوات واتساب.. طريقة خاصة لمتابعة الأشخاص والمنظمات التي تهمك مباشرة داخل واتساب، نحن نبدأ في سنغافورة وكولومبيا، لكننا سنطرح على الجميع في وقت لاحق من هذا العام».

مجموعات خاصة بالأفراد والمؤسسات

ميزة القنوات التي أعلنتها «واتساب»، سيتمكن المستخدمين من خلالها الدخول إلى مجموعات خاصة بالأفراد والمؤسسات التي تهمك، مثل أندية كرة القدم أو المؤسسات المجتمعية والأشخاص المعروفين، وسيتم الوصول إلى القنوات من خلال علامة تبويب جديدة اسمها «التحديثات» منفصلة عن الدردشات العادية، وسيستطيع المستخدمين متابعة القنوات بسهولة، بحسب موقع «Wabetainfo».

ميزة قنوات «واتساب» الجديدة يمكن مشاركة محتوى مكتوب وصور ومقاطع فيديو وملصقات واستطلاعات الرأي، وهي مهمة فيما يتعلق بتحديثات حول الهوايات التي يتشاركها الأشخاص والفرق الرياضية وأيضًا متابعة الأخبار من خلال المنصات المختلفة.

لن تظهر أرقام هواتف أو صور الملف الشخصي 

عند الدخول إلى قنوات «واتساب»، لن يظهر أي أرقام هواتف أو صور الملف الشخصي الخاصة بالمتابعين وأيضًا مُشرف القناة، ويمكن اختيار من يجب متابعته، مما يوفر للمستخدمين تحكمًا كاملًا في مشاركتهم، وهي أدوات خاصة لبث المعلومات، وستظل الرسائل من الصور والفيديوهات والنصوص بالقنوات حتى 30 يومًا، ثم ستختفي تلقائيًا، كما يمكن اختيار جعل القناة متوفرة للجميع أو مخفية.