| تحديث ios 15.2.. تعرف على كيفية التنزيل وأبرز المميزات الجديدة

أعلنت شركة «أبل»، الأمريكية عن إصدارها تحديث ios 15.2 الجديد، والذي يأتي مع مجموعة كبيرة من التحديثات والميزات الجديدة، ويعد أول تحديث رئيسي لهواتف الأيفون، ويساعد المستخدمين في الحفاظ على خصوصياتهم بشكل أفضل، كما أنّه يوفر خيارات شبكات الهاتف، بالإضافة إلى كتالوج كامل لميزة «Apple Music» ويمكن التحكم فيها باستخدام «سيري».

وتستعرض «»، في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن تحديث ios 15.2، بحسب موقعي «سي نت»، و«تيك رادار»، التقني.

كيفية تحميل تحديث ios 15.2

أصدرت شركة أبل تحديثها الجديد في 13 ديسمبر، ويمكن تنزيله عبر الخطوات الالتالية: 

الإعدادات> عام> تحديث البرنامج وحدد تنزيل وتثبيت، ثم أعد تشغيل الهاتف.

مميزات التحديث الجديد 

 Apple Music Voice

أضافت أبل في التحديث الجديد فئة اشتراك جديد لـ«ـ Apple Music» وهي «Apple Music Voice Plan»، ولا يمكن التحكم فيها إلا من خلال التحدث إلى Siri، ويمكن استخدامها بدفع نصف الاشتراك الشهري التقليدي للباقات الموسيقية.

 Play it Again

تتيح لك رؤية ما قمت بتشغيله مؤخرًا حتى لا تبحث في «جوجل»، عن أسماء الأغاني أو حتى تدندها في حالة إذا ما كنت لا تعرف اسمها.

إعداد سلامة الاتصالات

 يتيح إعداد الرسائل للآباء متابعة أطفالهم وتحذيرهم عندما يتلقون أو يرسلون صورًا تحتوي على عُري، ما يساعد الأهل في حماية أطفالهم.

تحكم  كامل في الصور وجودتها «ماكرو»

يمكن للأشخاص الذين لديهم iPhone 13 Pro أو Max، استخدام العدسة فائقة الاتساع لالتقاط صور ومقاطع فيديو عن قرب.

 خرائط Apple

ستعرض خرائط Apple الآن تفاصيل الطريق مثل ممرات الدراجات وممرات الانعطاف والوسطيات وممرات المشاة في المدن.

 Find My

 باستخدام تطبيق Find My يمكن البحث عن المواقع التي يمكنها تتبع الأشخاص وتحديد الجهات التي تسمح بإرسال بيانات المستخدم إلى أماكن الأخرى.

قطع الغيار وتاريخ الخدمة

يتيح لك التحديث أيضًا رؤية تاريخ إصلاح الهاتف الخاص بك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> عام> حول> الأجزاء وسجل الخدمة، وسيعرض بالتفصيل التصليحات والخدمات التي تمت إضافتها إلى الهاتف وما إذا كانت قطع الغيار جاءت من Apple أو من بائع غير معروف.

Legacy Contacts

 أضاف الإصدار الجديد من نظام التشغيل القدرة على تعيين Legacy Contacts، أو الأرقام التي من حقها أن تتحكم في الهاتف وiCloud والمعلومات الشخصية بعد وفاة مستخدمه الأصلي، كجزء من برنامج Digital Legacy من Apple.