| تحديث ios 15.3.. كيف تفعل خدمة «أبل» الجديدة لحل ثغرة أمنية بـ«سفاري»؟

تحديث ios 15.3، أحد الإصدارات الأمنية الجديدة التي أعلنتها شركة «أبل» الأمريكية خلال الساعات الماضية، لمستخدمي هواتفها الآيفون والآيباد، بالإضافة لمجموعة أخرى من التحديثات المرتبطة بأجهزة «ماك» و«أبل تي في» و«ووتش»، والتي جعلت العديد يبحثون عن التفاصيل وطريقة التفعيل الآمنة للتحديث الجديد.

تفاصيل تحديث ios 15.3 

وبمجرد أن أطلقت الشركة الأمريكية «أبل» إصدارها الجديد، طلبت من جميع المستخدمين لهواتف الآيفون والآيباد بالترقية إلى تحديث ios 15.3، محذرة من تجاهله، كونه يرتبط بعلاج بعض الثغرات الأمنية، فضلا عن أهمية تصليح بعض الخدمات المرتبطة بالأمان والإصلاحات، التي من شأنها حماية المستخدمين ودعم جودة الهاتف.

وبالنسبة لتحديث iOS 15.3  الخاص بشركة «أبل»، على وجه التحديد، فهو مرتبط بإصلاحات أمنية عدة، تتفاوت بين وصول التطبيقات إلى بعض ملفات «iCloud» الخاصة بالمستخدم، ومجموعة من التطبيقات الضارة المكتسبة لامتيازات لا حق لها فيها.

وأصدرت شركة «أبل» العالمية، مجموعة تحديثات الخاصة من iOS 15.3 وiPadOS 15.3، ساهمت في إصلاح خطأ تم الإبلاغ عنه بوقت سابقة وارتبط بمتصفح «سفاري» الشهير الخاص بها؛ إذ تم تسريب سجل التصفح بجانب بعض البيانات المرتبطة بمعرف «جوجل». 

كيفية تفعيل تحديث ios 15.3 

ويمكن تفعيل تحديث ios 15.3 لأي جهاز «أيفون» أو «آيباد»، باتباع الخطوات التالية، وهي: 

– فتح الإعدادات الموجودة عبر الهاتف ثم الانتقال إلى عام.

– من عام، يجب الوصول إلى تحديث البرنامج ثم اتباع التعليمات.

أما على أجهزة «ماك»، فتنفيذ التحديث الجديد «macOS 12.12»، يتم من خلال فتح تفضيلات النظام، ثم النقر فوق أيقونة تحديث البرنامج، ليفعل بسهولة.

وبخلاف تحديث ios 15.3، أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية في نفس الوقت عن تحديثات مرتبطة بمنتجات أخرى لها وهي «iPadOS 15.3» و«WatchOS 8.4» و«macOS 12.12».