| تحذير عاجل من «جوجل» لمستخدمي «كروم»: ثغرة أمنية تهدد بياناتك الشخصية

حذرت شركة جوجل العالمية، مستخدميها من تجاهل التحديث الأخير، لأنه في حال تجاهله قد يتعرض المستخدمين لخطر اختراق حساباتهم من قبل قراصنة الحسابات الإلكترونية «الهاكرز».

ثغرة أمنية في التحديث القديم

وطرحت الشركة تحديثًا أمنيًا رئيسيًا لمتصفح الويب الشهير «كروم» الخاص بها، بعد اكتشاف ثغرة أمنية في التحديث القديم، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتم استغلال الثغرة الأمنية في التحديث «CVE-2022-3723» في الهجمات قبل  اكتشافها من قبل باحثين في شركة الإنترنت Avast.

وقالت جوجل في إشعار على موقعها على الإنترنت: «جوجل على علم بالتقارير التي تفيد بوجود استغلال لـ CVE-2022-3723».

ولا يقدم عملاق البحث الكثير من التفاصيل حول الثغرة الأمنية لأسباب أمنية، إلا أنه يمنح مستخدمي Chrome متسعًا من الوقت لتحديث متصفح الويب إلى الإصدار 107.0.5304.87/88، والذي يعمل على إصلاح المشكلة.

«قد يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بإصلاح»، بحسب «جوجل»: «سنحتفظ أيضًا بالقيود في حالة وجود الخطأ في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد».

يؤثر التحديث المهم على جميع أجهزة سطح المكتب المدعومة بما في ذلك Windows وMac وLinux، بالإضافة إلى أجهزة Google Android وApple iOS.

من جانبه، شدد محمد جمال، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، على ضرورة تحديث جوجل كروم في أسرع وقت للمستخدمين المتاح لهم التحديث الأخير، لتجنب خطر الاستيلاء على بياناتهم الشخصية.

كيفية تنزيل تحديث Chrome

– يمكنك التحقق من الإصدار الذي يستخدمه جهازك من خلال التوجه إلى صفحة إعدادات المتصفح عبر النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختيار «مساعدة».

– انتقل الآن إلى حول Google Chrome، إذا كان التحديث متاحًا لك، فستتمكن من تحديثه فورا.

– أنت تبحث عن إصدار كروم 104.0.5112.79 لنظام التشغيل Mac / Linux، والإصدار 104.0.5112.79/80/81 لنظام التشغيل Windows، وإذا لم يتم إرسال التحديث الأمني ​​إليك بعد، فإن الأمر يستحق الاحتفاظ بالتحديثات التلقائية على كروم.