| تحذير عاجل من 43 تطبيقا حملها 2.5 مليون مستخدم لأندرويد.. احذفها فورا

تهديد جديد يطارد الملايين من مستخدمي هواتف أندرويد، إذ رصدت شركة متخصصة في الأمن السيبراني، تطبيقات تعمل سرًا على تشغيل الإعلانات في الخلفية، وبالتالي يستنزف البطارية ويستهلك البيانات ويشكل مخاطر محتملة أبرزها تسرب المعلومات وتعطيل ملف تعريف المستخدم.

تحذير عاجل لمالكي أندرويد من 43 تطبيقا

خبراء الأمن السيبراني في شركة «McAfee» أصدروا تحذيرًا بشأن أكثر من 43 تطبيقا على هواتف أندرويد يجب حذفها بسبب استنزافها البيانات والبطارية، إذ تم تنزيل هذه التطبيقات مجتمعةً أكثر من 2.5 مليون مرة، بحسب صحيفة «ذا صن البريطانية».

تظهر التطبيقات الخبيثة في الغالب على أنها مشغل TV / DMB أو تطبيقات تنزيل موسيقى أو تطبيقات أخبار أو تقويم، وعلى الرغم من أنه تحظر جوجل التطبيقات التي تشغل الإعلانات وتستهلك بيانات هاتفك المحمول حتى عندما تكون شاشتك مغلقة، يمكن لهذه التطبيقات الخبيثة التسلل من الرقابة من خلال ثغرات صغيرة.

الغريب أيضا في هذه التطبيقات أنها لا تبدأ تشغيل الإعلانات إلا بعد أسابيع قليلة من تثبيتها، لذلك قد لا يلاحظ المستخدم أي شيء مختلف على الفور.

المطمئن في القصة أن فريق McAfee ناقش المشكلة مع جوجل، ومنذ ذلك الحين أزالت جوجل معظم هذه التطبيقات الخبيثة من جوجل بلاي، ومع ذلك، حتى إذا تمت إزالة هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي، يحتاج من ثبتها سابقا أن يحذفها يدويًا من جهازه.

قائمة التطبيقات

7080music

gooogoole

barocom

newcom

easydmb

freekr

fivedmb

krlive

sixdmb

onairshop

livedmb

krbaro

onairlive

krdmb

onairbest

dmbtv

ringtones

onairmedia

onairnine

liveplay

liveplus

liveonair

eightonair

krmedia

kronair

newkrbada

trot

thememusic

trot

goodkrsea

krlive

news

bestpado

krtv

onairbaro

barolive

mppado

dmblive

baromedia

musicbada

barolive

sea

blackmusic.