| تحذير لمستخدمي واتساب من اختراق جديد لحسابها.. «بلاش تفتح الرسالة دي»

 حذر تطبيق التراسل الشهير واتساب المستخدمين، من حيلة جديدة للاختراق تمكن الأشخاص من الوصول إلى البيانات والمعلومات الخاصة بهم، يتم تداولها على الهواتف الذكية على مستوى العالم، تسهل على القراصنة إمكانية السيطرة بشكل كامل على حساب واتساب الخاص بك.

بحسب موقع «ذا صن»، حيلة الاختراق الجديدة أعلنها أحد مالكي الحسابات على التيك توك والمحترفة في الأمن السيبراني ، تدعى بـ«cybersecmama» عبر مقطع فيديو حرص على نشره عبر صفحته الرسمية، ليساعد بطريقته في كشف حيلة الاختراق، الذي ينساق وراءه الكثير من المستخدمين لتطبيق التراسل الشهير واتساب.

رسالة خطيرة ينبغي عليك حذفها 

وحرصت التيك توكر عبر حسابها الرسمي ومقطع الفيديو الذي نشره، على شرح عملية احتيال واتساب WhatsApp الجديدة، التي تبدأ بمحادثة تجريها مع صديق لك على التطبيق، ولكن بدلًا من تلقي رسائل من صديقك الحقيقي، فأنت في الواقع تتحدث إلى الشخص الذي تمكن من اختراق حساب صديقك، وبمجرد التحدث معه فهو في محاولة جديدة لاختراق حسابك أيضًا.

أما عن آلية عملها فهي تكون في صورة أكواد يستخدمها «الهاكرز» للتحقق من من تطبيق واتساب WhatsApp، أما الكود فهو عبارة عن رمز مكون من  كلمة المرور مكونة من 6 أرقام فقط، ترسله الشركة لمرة واحدة للتحقق من هوية المستخدم، التي تكون مرتبطة في الغالب برقم هاتف مالك الحساب، ويقوم المتسللون باستغلال هذه الميزة لسرقة حسابات الأشخاص.

طريقة الاختراق

توضح التيك توكر أن الأمر سيبدأ بحصولك على رسالة،  وكأنها من واتساب WhatsApp مرفقة برمز التحقق الخاص بك، وبعدها سيطلب منك الشخص أن يكون صديقا لك على واتساب WhatsApp هذا الرمز، قائلا إنه أعاد إرسال الرمز الخاص برقم هاتفه إليك عن طريق الخطأ، وفي حال وردت إلى حسابك مثل هذه الرسالة فهذا يعني أنه تم اختراق WhatsApp الخاص بصديقك وبعدها يمكنه الوصول إلى حسابك بسهولة.