| تحذير مرعب من عالم الزلازل الهولندي: ترقبوا خامس أضخم هزة خلال 20 عاما

فترة من الهدوء عاشها العالم خلال الفترة القليلة الماضية، قبل أن يعود عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، لتنبؤاته المرعبة مرة أخرى، مُحذرًا هذه المرة من زلزال مدمر قد تتخطى قوته 8 درجات على مقياس ريختر، بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، والهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.

توقعات بهزة أرضية عنيفة

العالم الهولندي المثير للجدل حذّر من تحرك الأرض ببطء بين المريخ ونبتون، لافتًا إلى أنّه قد أشار إلى هذه الهندسة خلال شهر نوفمبر الماضي، مع توقعات بحدوث نشاط زلزالي ضخم وفرصة لحدوث هزة أرضية عنيفة، قد تتخطى 8 درجات، بحسب مستويات الضغط التكتوني.

وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، بوقوع زلزالا بلغت قوته 7 درجات في عمق البحر شمال جزيرتي بالي ولومبوك في إندونيسيا، الأمر الذي دفع السكان إلى الهروب من المباني، وبلغت قوة الزلزال بحسب الهيئة الأمريكية للمسح الجيولوجي نحو 7.1 درجة.

ووفقًا للصفحة الرسمية لعالم الزلازل الهولندي، كتب تعليقًا على زلزال إندونيسيا: «الاستجابة الزلزالية لهندسة القمر مع المريخ ونبتون حتى الآن لا تزال معتدلة مقارنة بما يمكن أن تفعله هذه الهندسة وما فعلته في الماضي (8.5 درجات على مقياس رختر)»، في تلميح إلى أنه يتوقع زلزالًا أقوى من ذلك قريبًا.

وخلال أحدث النشرات يوم الأحد الماضي، التي يحرص العالم الهولندي على تقديمها باستمرار، وينشرها على موقع الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، أشار إلى أنّ الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون يمكن أن تؤدي إلى زلزال قوي في الأيام القليلة المقبلة، مُضيفًا أنّ الهندسة القمرية التي تحدث يوم 29 من الشهر الحالي يمكن أن تؤدي إلى زيادة النشاط الزلزالي.

وأضاف «فرانك» في الفيديو: «في النظام الشمسي نرى هندسة الزاوية اليمنى المزدوجة مع المريخ ونبتون.. إذ يحتمل أن نتعرض لزلزال قوي في غضون 2-3 أيام، ونحن نعلم أن هذا النوع من الهندسة يمكن أن يؤدي إلى هذا النوع من النشاط الزلزالي».

العالم الهولندي ينصح بالتأهب للزلزال القادم

وتابع العالم الهولندي: «يحتمل أن نشهد زلزالًا قويًا خلال الـ24 ساعة المقبلة، ويعتمد ذلك على حالة القشرة الأرضية التي ترتبط بشكل كبير بالمريخ ونبتون وكذلك بكوكبي المشتري وأورانوس»، مُضيفًا: «سنشهد قمة قمرية عالية يوم 29 نتيجة هندسة القمر مع المريخ ونبتون ومع المشتري وأورانوس.. ولا زالت هناك علامة استفهام كبيرة حول حدوث زلزال كبير أم لا، لكن من المعلوم أن هندسة القمر، تتسبب بمثل ذلك الحدث الزلزالي الكبير.. ومن الصعب تحديد المنطقة التي ستتعرض للنشاط الزلزالي».

ونصح العالم الهولندي متابعيه بأن يكونوا على استعداد وفي حالة تأهب قصوى، نظرًا لتوقعاته بحدوث زلزال كبير خلال الـ24 ساعة المقبلة، يقول: «في حال حدوث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة، فسيكون الخامس من حيث الحجم خلال 20 عامًا.. لذلك فهو ليس مجرد حدث زلزالي».