| تحذير من اختراق مواقع للانتخابات الأمريكية.. ما علاقة «الرمال القطنية»؟

تحذير جديد أطلقته شركة مايكروسوفت العالمية، بشأن محاولة مجموعة من القراصنة اختراق مواقع للانتخابات الأمريكية، حيث ذكرت الشركة في مدونة نقلتها وسائل إعلام أجنبية، أنّ هناك مجموعة من القراصنة يعكفون على تعقب مواقع تابعة للانتخابات الأمريكية قبل إجرائها بأيام قليلة.

تحذير من اختراق مواقع الانتخابات الأمريكية

شركة مايكروسوفت أوضحت في مدونتها، أنّ مجموعة قرصنة إيرانية تعكف على تعقب مواقع إلكترونية ووسائل إعلام أمريكية مرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مبيّنة أنّ هذا النشاط يشير إلى استعدادات إلى مزيد من عمليات التأثير المباشر لهؤلاء القراصنة، واصفة هذا النشاط بأنّه يثير قلقا خاصا نظرا للجهود السابقة لمجموعة القراصنة.

شركة مايكروسوفت أطلقت على مجموعة القراصنة التي تحاول استهداف واختراق مواقع للانتخابات الأمريكية اسم «عاصفة الرمال القطنية»، مشيرة إلى أنّها تابعة لمجموعة قراصنة «كوتون ساندستورم» التابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث نفذت عمليات استطلاع وفحص محدودة لمواقع إلكترونية متعددة مرتبطة بالانتخابات في عدد من الولايات.

قراصنة عاصفة الرمال القطنية

وبحسب موقع «تيك كرانش» التقني فهناك وثائق صادرة عن محكمة بواشنطن، تفيد بأنّ القراصنة الإلكترونيين أعدوا وشاركوا في حملة قرصنة واسعة النطاق، استخدمت فيها تقنيات تصيّد احتيالي لاختراق حسابات مسؤولين حكوميين أمريكيين وأفراد مرتبطين بالانتخابات الأمريكية، من بينها حساب المرشح دونالد ترامب.

وزارة العدل الأمريكية ذكرت أنّها وجّهت اتهامات جنائية إلى 3 أعضاء بالحرس الثوري الإيراني تتعلق بمحاولات اختراق إلكتروني لحملة دونالد ترامب، ومحاولة تعطيل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2024، ووجهت لهم اتهامات بالقيام بعملية قرصنة واسعة النطاق بحسب الموقع التقني.

مجموعة كوتون ساندستورم شنّت عمليات اختراق موسعة عام 2020 قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونشرت مقطعا مصورا على وسائل التواصل الاجتماعي، زعمت أنّه من نشطاء قرصنة، حيث أظهرهم وهم يستكشفون نظاما انتخابيا.