| تحذير من تحميل نسخة ويندوز 11 المتداولة: يجب إزالتها

أثارت نسخة مسربة من ويندوز 11، حالة من الذعر لدى مستخدمي الإنترنت في الساعات الماضية، بعد تداول نسخة من الأصدار الجديد في الأسبوع الجاري، ما سمح للمستخدمين بتجربة النظام، الذي لم يجري الإعلان عنه بعد، من شركة مايكروسوفت.

نسخة ويندوز 11

وفرت نسخة ويندوز 11، نظرة أولية على ما قالت شركة مايكروسوفت، إنه الجيل التالي من ويندوز، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، حيث أن النسخة المسربة، لا ترسم الصورة الكاملة لتحديث نظام التشغيل، وذلك لأنها تعتبر إصدارًا سابقًا للإصدار.

وترغب شركة مايكروسوفت، في تقييد المستخدمين من تنزيل النسخة المسربة، لهذا السبب تصدر شكاوى، وفقًا لحقوق نشر المواد الرقمية إلى جوجل في بعض المناطق، إذ تطلب عملاقة البرمجيات من عملاقة البحث إزالة النتائج التي تحتوي على مقالات من المنشورات مع روابط إلى ملفات ISO.

تحذير من نسخة ويندوز 11 المتداولة

ومن المنتظر، أن تعقد الشركة حدثًا مخصصًا لإظهار النظام التشغيلي يوم 24 يونيو الجاري، وربما تريد من المستخدمين الاحتفاظ بحكمهم على التحديث القادم حتى يتم الكشف عنه رسميًا، حيث أن النسخة المسربة، لم تعرض مكونات مثل متجر مايكروسوفت، الذي يقال إنه تلقى تحديثًا رئيسيًا.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11.. كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل «مايكروسوفت» الجديد

كما تفتقد النسخة المسربة، إلى التحسينات الأخرى التي من المحتمل أن يجري تقديمها، من خلال حزم تجربة الميزات، التي يمكن تسليمها دون الحاجة إلى تحديث نظام التشغيل، وهو أمر يتم استهدافه حاليًا للموظفين الداخليين فقط، وهناك أيضًا الكثير من الأمور غير المعروفة مثل ما إذا كان هناك تحديث منفصل لنظام التشغيل ويندوز 10، خلال فصل الخريف (الإصدار 21H2)، وما تبدو عليه دورات حياة التحديث والدعم لنظام التشغيل ويندوز 11.