| تحذير من عادة خاطئة عند تناول اللب.. «تسبب مشكلات صحية خطيرة»

يعد اللب أحد أكثر أنواع التسالي التي يفضل الناس تناولها، لا سيما في أوقات التنزه ومشاهدة التليفزيون في أوقات فراغهم، إلا أن البعض منهم يتبع عادة خاطئة أثناء تناوله له تعرض حياتهم للخطر، وتسبب لهم العديد من المشكلات الصحية.

نحذير من عادة خاطئة في تناول اللب

حذَّر الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، من عادة خاطئة يفعلها بعض الناس في تناول اللب، تسبب لهم العديد من المشكلات الصحية، وهي تناول اللب بقشره، موضحًا أن القشور غير قابلة للذوبان ولا يتم هضمها بسهولة، ما يتسبب في إصابتهم بتلبك معوي، إلى جانب احتمالية حدوث جرح في المريء.

وأضاف «الحوفي»، خلال حديثه لـ«»، أن تناول اللب بقشره يتسبب أيضًا في حدوث مشكلات في القولون، إلى جانب الإصابة بالزائدة الدودية، نتيجة لعدم قدرة المعدة على هضم القشر.

ونتيجة لهذه المخاطر، نصح استشاري التغذية العلاجية بعدم ترك اللب في متناول الأطفال، إذا أنهم لن يتمكنوا من تقشيره، ما يجعلهم يتناولون الحبوب كاملة بعد تكسيرها بأسنانهم، وبالتالي تعرضهم للخطر، وإصابتهم بمشكلات كثيرة في الحلق والمعدة.

فوائد تناول اللب

كما أوضح «الحوفي» أن تناول اللب بدون القشر يحقق للجسم العديد من الفوائد الصحية؛ إذ أنه يعد قيمة غذائية عالية، نتيجة لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والعناصر والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، مثل فيتامين «هـ»، إلى جانب أيضًا العديد من المعادن الأخرى المفيدة.