| تحقيق عاجل في نفوق آلاف الكائنات البحرية بشواطئ إنجلترا: أسوأ ظاهرة

ظاهرة غريبة لوحظت بشكل واضح على مدار الأسابيع القليلة الماضية، آلاف الكائنات البحرية بينها نافق وعلى قيد الحياة، انجرفت على الشواطئ في شمال شرق إنجلترا، وسط مخاوف من الخبراء من أن يكون التلوث هو السبب وراء نفوق هذه الكائنات، إذ وصفوها بأنها «الأسوأ على الإطلاق».

وأكدت وكالة البيئة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» أنها بدأت تحقيقًا في الحادث الغامض لمعرفة ما إذا كانت الانبعاثات العالية هي السبب، وقالت شارون بيل، من سكان مارسكي، إنها اعتادت أن تخرج من بيتها لتسير على الشاطئ القريب من منزلها، ولاحظت خلال الأيام الأخيرة زيادة ظاهرة نفوق الكائنات البحرية.

اكتشاف الكائنات البحرية الميتة بالصدفة

وكانت «شارون» في الخارج في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي، لتصوير شروق الشمس مع زوجها كريستوفر، وعندما وصلا إلى الشاطئ، شعرا بالرعب عندما وجدا أكوامًا ضخمة من السرطانات والكركند الحية والميتة متناثرة على الشاطئ، وقالت السيدة البالغة من العمر 48 عامًا: «شعرت بالصدمة والحزن الشديد لرؤية الكائنات البحرية بهذ الشكل، لم أر أبدا أي شيء من هذا القبيل، رغم أنني عشت في المنطقة 21 عاما».

التحقيق في الواقعة

وقال متحدث باسم وكالة البيئة، إنهم يفكرون فيما إذا كان حادث التلوث هو السبب: «نحن نعمل مع شركاء في مركز البيئة ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وهيئة الحفاظ على مصايد الأسماك الساحلية الشمالية الشرقية للتحقيق في سبب جرف مئات الكائنات الميتة على طول الشاطئ في مصب تيز والشواطئ المجاورة».

وبحسب متحدث البيئة، تم جمع عينات من الماء والرواسب وبلح البحر وسرطان البحر وإرسالها إلى مختبراتنا لتحليلها، للنظر فيما إذا كان التلوث قد ساهم في نفوق الحيوانات.