| تحويل فندق بمنطقة أمريكية راقية إلى مأوى للمشردين.. والسكان يعترضون

«بيليونيرز رو» منطقة أمريكية راقية بمقاطعة مانهاتن، التابعة لولاية نيويورك، فقدت رونقها، وتحولت فجأة إلى مأوى للمشردين، بعد معركة قانونية طويلة، ما تسبب في استياء واعتراض السكان. 

وكان بيل دي بلازيو حاكم نيويورك أعلن في العام 2018، أنه يخطط لتحويل فندق «بارك سافوي» السابق الكائن في شارع ويست 58 ستريت، إلى ملجأ يتّسع لما يقرب من 150 شخصا.

واعترض سكان المنطقة الراقية على إقامة مأوى للمشردين في منطقتهم، ورفع مجموعة منهم، دعوى قضائية لوقف تحويل الفندق إلى مأوى للمشردين، ولكن قاضي الاستئناف رفض الدعوى، ما مهد الطريق أمام إتمام المشروع.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية، أنه بعد صدور حكم برفض دعوى سكان المنطقة، قال أيزاك ماكغين، الناطق باسم إدارة الخدمات الاجتماعية: «نتطلع إلى فتح أبوابنا في هذا الموقع في أقرب وقت».

وتعتبر منطقة «بيليونيرز رو» من المناطق الراقية في مدينة نيويورك، وتحتوي على مجموعة من ناطحات السحاب الفخمة قبالة الطرف الجنوبي من سنترال بارك، وتضم هذه الناطحات مجموعة من الشقق السكنية هي الأغلى في العالم، ويسكنها العديد من الأثرياء والمشاهير منهم مايكل ديل، رجل أعمال وأحد أثرياء العالم، الذي يقال إنه لديه شقة من طابقين في مبنى «وان 57» في المنطقة اشتراها في عام 2014 بمبلع 100.5 مليون دولار.

وفي الدعوى القضائية التي رفعها سكان منطقة «بيليونيرز رو»، قال المحامون: إن استخدام فندق «بارك سافوي» كمأوى يمثل «خطرا على السلامة»، بينما قالت المحكمة الإبتدائية إنه يجب عقد جلسة لتحديد ما إذا كان هناك خطورة أم لا، قررت محكمة الاستئناف في نيويورك رفض الدعوى وقالت إنه لا  داعٍ لجلسة الاستماع.

وقالت إدارة نيويورك إن مأوى المشردين سيكون مجهزا ومراقب أمنيا طوال الـ24 ساعة، ويأتي المأوي في إطار حملة نيويورك لمكافحة التشرد وإيواء آلاف المشردين الذين نقلوا من ملاجئ إلى فنادق خلال الوباء.