| «تذكر مصطفى درويش».. «فيس بوك» يخلد صفحة الفنان الراحل بعد وفاته

«تذكر مصطفى درويش».. بهذه الجملة خلد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حساب الفنان مصطفى درويش، بعد ساعات من إعلان وفاته عن عمر ناهز 43 عاما؛ لتصبح صفحته الشخصية حسابا تذكاريا، من خلال رسالة «نأمل أن يجد الأشخاص الذين يحبون مصطفى الراحة في زيارة ملفه الشخصي لتذكر حياته والاحتفال به».

لماذا تحول حساب مصطفى درويش صفحة تذكارية؟

وتأتي خطوة تحويل صفحة مصطفى درويش إلى تذكارية ضمن سياسة «فيس بوك» التي تحول حساب الشخص بعد وفاته لـ«تذكاري»، كما أنها تتيح تحويل صفحة الفقيد إلى صفحة خاصة لتأيبنه، حيث يتحول حسابه إلى «حساب للذكرى» يجتمع فيه عائلته وأصدقاؤه لتبادل الذكريات حول الشخص المتوفى.

وفي إطار تحويل حساب مصطفى درويش للذكرى، على الجمهور معرفة أنه من الممكن تعيين الشخص قبل أن يفارق الحياة شخصًا آخر ليدير حسابه بعد الموت من خلال الخيار التالي: 

Settings>General Account Settings>Your Legacy Contact

ماذا يحدث عن تحديد وصي لحساب «فيس بوك»؟

ومع إضافة المستخدم شخص ما من الموجودين في قائمة أصدقائه لإدارة حسابه بعد موته، يظهر  بجانب اسمه عبارة «تذكار» وذلك عند رحيله، التي تخبر زوار الحساب بأن الشخص المذكور توفى، وأن الحساب هو للذكرى فقط، بحسب موقع «العربية.نت».

وقالت منصة «فيس بوك»، «لا أحد يمكنه التواصل مع حساب الذكرى.. كل المنشورات المنشورة فيه تظهر لأصدقائه فقط وليس للعموم، ويمكن لصاحب الحساب تعيين صديق ما أو فرد من عائلته للتحكم في حسابه بعد وفاته.. سيصبح قادرا على تعديل صورته الشخصية وقراءة الرسائل وحذف أصدقاء، تعديل أو حذف منشورات».

كما يمكن للشخص الذي يرث الحساب اختيار خاصية «حذف الحساب نهائيا من فيسبوك بعد الوفاة»، من خلال خيار الوارث الذي يمكن الوصول إليه كالتالي:

Settings>Security>Legacy Contact>Request account deletion