تسريبات “آيفون 13”.. شاشات عرض بتقنيات متطورة وكاميرا كبيرة

كشفت تقارير صحافية عن موعد طرح شركة “آبل” الأمريكية للإصدار الجديد من هاتفها الذكي “آيفون 13″، حيث من المتوقع أن تطرحه الشركة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

آيفون- تعبيرية
 

وأوضح عدد من خبراء التقنية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن شركتي “سامسونغ” و”إل جي”، قد بدأتا بالفعل في تصنيع شاشات “أوليد”، لإدماجها في هواتف “آيفون 13”.

ويتوقع الخبراء أيضًا أن تكون هواتف “آيفون 13” شبيهة بشكل كبير للإصدار الأخير “آيفون 12” من حيث الحجم، بينما ستحصل الكاميرا الخلفية على مساحة أكبر، لاحتوائها على مستشعر أكبر في هاتف آيفون الجديد.

كما ستدعم هواتف “آيفون 13” معدل تحديث ديناميكي يصل إلى 120 هيرتز، بالإضافة إلى أن شاشة الهاتف ستكون من نوع “أوليد”، الأمر الذي يُعطي سلاسة وسرعة في الاستخدام، مع مشاهدة مُميزة لمُستخدمي الهاتف بفضل شاشات “أوليد” ومُعدل التحديث العالي.

من جانب آخر، فقد أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة “آبل” كانت تُخطط بالفعل لإضافة شاشات من نوعيّ “إل تي بي” أو “أوليد” في هواتفها الجديدة، في محاولة للحفاظ على عُمر البطارية لتدوم أطول فترة ممكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “آبل” الأمريكية، قد أطلقت سلسلة هواتفها الرائدة “آيفون 12″، في أواخر عام 2020 الماضي، وحققت الشركة نجاحًا كبيرًا بالنسبة لمبيعات هواتفها في العالم.