| تسريبات تكشف تصميم PS5 Pro قبل الإعلان عنه في شهر سبتمبر

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الإعلان الرسمي لـPlayStation 5 Pro، إذ تزيل الشركة الستار عن الجهاز في النصف الأول من شهر سبتمبر 2024، وخرجت بعض التسريبات التي تكشفت عن تصميم PS5 Pro المقرر إطلاقه قريبًا.

تصميم PS5 Pro

وفقًا لموقع «technave»، حصل موقع فرنسي على بعض المعلومات حول تصميم PS5 Pro المقرر أن يطلق في شهر سبتمبر الذي يبدأ غدًا، إذ تمكنوا من رؤية بعض الصور الخاصة بالتصميم وشكل العلبة، ولكن لبعض الأسباب المتعلقة بحقوق النشر، فلن يتم نشر الصور عبر الإنترنت، وبدلاً من ذلك، رسم الفريق التصميم النهائي لجهاز PS5 Pro.

يتشابه التصميم العام للجهاز مع نموذج PS5 slim الحالي صاحب الشكل الأبيض، ومن المرجح أن الخطوط التي نراها على الجانبين ستظل سوداء في التصميم الجديد كما هي، وسيكون هناك منفذان USB C وزر طاقة في الجزء السفلي من وحدة التحكم في الألعاب.

مميزات قادمة في PS5 Pro

أشار الموقع أيضًا إلى أن PS5 Pro من المتوقع أن يبدو أكثر سمكا بشكل ملحوظ عن الطراز الحالي لـPS5 slim، وستظل وحدة التحكم في الألعاب DualSense كما هي، ومن المتوقع أن تكشف Sony رسميًا عن PS5 Pro في النصف الأول من سبتمبر 2024. 

من المتوقع زيادة السرعة أيضًا على ذاكرة الهاتف التي تعمل بسرعة 576 جيجابايت/ثانية مقارنة بـ 448 جيجابايت/ثانية في السابق، وهذا يجعلها أسرع بنحو 30%، بالإضافة إلى أنه تم تطوير PlayStation 5 Pro  بوحدة معالجة أقوى بنسبة 45% مع تشغيل وحدة المعالجة المركزية بسرعة تصل إلى 3.85 جيجاهرتز، وهذا أسرع بنسبة 10% من PS5.