| تسريبات تكشف سعر ومواصفات أيفون 14 برو max.. بطارية قوية تتحمل الضغط

ينتظر ملايين من عشاق منتجات شركة أبل الأمريكية إزاحة الستار عن سعر ومواصفات أيفون 14 برو max الذي من المتوقع إطلاقه في الخريف المقبل، بحسب ما أعلنه عملاق التكنولوجيا، إذ انتشرت تسريبات عديدة عن مواصفات هذا الهاتف المنتظر، ويشاع أنه سيكون مزودًا ببطارية 3687 مللي أمبير في الساعة تتيح الاستمتاع بممارسة الألعاب والاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الأفلام والمزيد لفترة أطول دون القلق بشأن نفاد البطارية.

سعر ومواصفات أيفون 14 برو max

تسريبات سعر ومواصفات أيفون 14 برو max، كلما اقترب الموعد زادت، مثلا يقال إن هذا الهاتف المقبل من أبل سيأتي بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين داخلي يبدأ من 128 جيجابايت ويصل إلى 1 تيرا، وبالتالي سيتمكن المستخدم من تخزين جميع الأغاني ومقاطع الفيديو والألعاب والمزيد على الهاتف دون القلق بشأن قيود المساحة.

بصرف النظر عن هذا، من المحتمل أن يكون الهاتف مزودًا بمعالج Hexa-core قوي(2×3.1 GHz Firestorm + 4×1.8 GHz Icestorm) بحيث يمكن الاستمتاع بأداء سلس أثناء الوصول إلى تطبيقات متعددة ولعب ألعاب رسومات مكثفة.

كاميرات أيفون 14 برو ماكس

كما يشاع أن الهاتف الجديد من أبل يتميز بإعداد كاميرا ثلاثي في الخلف(12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + TOF) بحيث يمكن التقاط صور حية، وقد تتضمن الميزات الموجودة في إعداد الكاميرا الخلفية التكبير الرقمي والفلاش التلقائي واكتشاف الوجه واللمس للتركيز، وعلى الجانب الأمامي، من المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل + SL ثلاثية الأبعاد لصور السيلفي ومحادثات الفيديو.

ويتميز الهاتف بشاشة مقاس 6.7 بوصة(17.01 سم) بدقة 1284 × 2778 بكسل حتى يتمكن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب، وعلاوة على ذلك، قد تشمل المستشعرات الموجودة على الهاتف الذكي مقياس التسارع، والجيروسكوب، والقرب، والبوصلة، والبارومتر، وسيري.

أما عن السعر، فمن المتوقع أن يكون أعلى بميلغ قليل عن سابقه أيفون 13 برو ماكس، وسيصل إلى 1100 دولار أمريكي.