| تسريبات تكشف مفاجأة في تصميم أيفون 14 القادم «صور»

تسريبات وشائعات عديدة تنتشر حول جهاز أيفون القادم من شركة أبل الأمريكية، المقرر إطلاقه في الخريف القادم، فوفقًا لتسريبات جديدة فإن الكاميرات الموجودة في طرازات أيفون 14 ستظهر بشكل لم يسبق له مثيل، من أجل استيعاب كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل.

سيحتوي أيفون 14 برو ماكس وأيفون 14 برو على نتوء للكاميرا مربع الشكل في الخلف بقياس 36.73 ملم × 38.21 ملم، ووفقًا لهذه امواصفات المسربة فإن هذه المقاسات أكبر قليلاً من مقاسات الكاميرا في أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

اختلافات جديدة في كاميرات أيفون 14

عدسات الكاميرا نفسها سوف تكون بارزة للخارج بمقدار 4.17 ملم في كل من أيفون 14 برو وأيفون 14 برو ماكس، مقارنة بـ3.6 ملم في طرزات أيفون 13، ولكن لا تحظى مكونات الكاميرا البارزة بشعبية لدى بعض محبي الهواتف الذكية، لأنها تتطلب حماية من نوع خاص.

نُشرت المواصفات المسربة على نطاق واسع مؤخرا، عبارة عن مخططات لكل من أيفون 14 برو وأيفون 14 برو ماكس، يظهر فيها نتوءات للكاميرا بشكطل أكبر، وتظهر المخططات أن أبعاد نتوء الكاميرا ستكون أكبر بشكل هامشي على الطرارزات القادمة.

سبب اختلاف شكل الكاميرا في أيفون 14

يقول المحللون إن السبب الرئيسي وراء نتوء الكاميرا الأكبر والأكثر بروزًا يرجع إلى «ترقية الكاميرا الخلفية إلى 48 ميجابكسل، والتي ستوفر تحديثًا ضخمًا أعلى مننظام كاميرا أيفون 13 التي تاتي بدقة 12 ميجابكسل».

واحد ميجابكسل يساوي مليون بكسل، ويعني المزيد من وحدات البكسل في الصورة مزيدًا من وحدات البكسل في البوصة(PPI)، مما يؤدي إلى مزيد من معلومات البكسل، وهذا بدوزره يعطي صورة أكثر تفصيلاً.

وفقًا لـ MacRumors، سيسمح نظام الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل القادم في أيفون 14 بتسجيل فيديو بدقة 8K، مما يوفر ترقية كبيرة لقدرات تسجيل الفيديو بدقة 4K الموجودة في أيفون 13.