| تسريبات تكشف مواصفات معالج Google Tensor الجديد

يترقب ملايين المستخدمين حول العالم، الإعلان الرسمي عن سلسلة هواتف «Google Pixel 6» بتصميمها الجديد، حيث كشفت تسريبات عن طرحها بمعالج خاص يدعى Google Tensor.

وتقدم «» فيما يلي، معلومات عن معالج Google Tensor الجديد، وفقا لما ذكرته التسريبات، بحسب موقع «Gizmochina» التقني.

تسريبات معالج Google Tensor

وذكرت تسريبات Digital Chat Station، بخصوص معالج  Google Tensor الجديد، سيأتي بوحدة معالجة مركزية من نوع «Arm’s Cortex-A1» وسيحتوي على نواتين من نوع « Cortex-X1»، بسرعة 2.8 جيجا هرتز إلى جانب نواتين عاليتين الأداء، مسجلتين بسرعة 2.25 جيجا هرتز، وأربع نوى بتردد 1.8 جيجا هرتز.

ووحدة المعالجة المركزية «Arm’s Cortex-A1» التي تحدثت عنها تسريبات معالج  Google Tensor، استخدمتها شركة «كوالكوم» الأمريكية مع معالجات «Snapdragon 888» و«Snapdragon 88»، وأيضا من قبل شركة سامسونج الكورية، مع معالجها «Exynos 2100»، في العام الحالي.

وبحسب التسريبات، تم إقران وحدة المعالجة المركزية في معالج Google Tensor مع وحدة معالجة الرسومات Mali-G78 التي لم يتم الكشف عن سرعتها، وشريحة معالج Google Tensor، ستُبنى على عقدة Samsung 5nm وستحتوي على تحسينات رئيسية في مهام الذكاء الاصطناعي، مثل الترجمة والتعليق والإملاء.

«جوجل» تكشف مواصفات هاتفي «Pixel 6» و«Pixel 6 Pro»

وأكدت شركة «جوجل»، أن هواتفها الجديدة «Pixel 6» و«Pixel 6 Pro» يحتويان على طبقات أمان إضافية لحمياتهما من أي تلف، ولم تعلن بعد عن موعد إصدارها سلسلة الهواتف، ولكن بعض المصادر رجحت أن يكون في أكتوبر المقبل.

وسيأتي هاتفي «Pixel 6 » و«Pixel 6 Pro» مع فتحة للكاميرا الأمامية، وسيتضمن الهاتف الأول كاميرتين خلفيتين، بينما الهاتف الثاني «Pixel 6 Pro» يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية مع عدسة «تليفوتوغرافي» توفر تقريبا بصريا 4x.