| تسريبات جديدة عن تصميم ومواصفات هاتف iPhone SE 4.. يُطرح أول 2025

بعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16، ينتظر محبو موبايلات iPhone، الإصدار الجديد من شركة أبل العالمية، خاصة بعد انتشار شائعات حول اعتزام الشركة الرائدة لإطلاق هاتف هاتف iPhone SE 4 العملاق الذي سينافس الكثير من الإصدارات، ومن المتوقع أن يكون سعره اقتصادي، بحسب ما أعلنه موقع macrumors التقني العالمي.

هاتف iPhone SE 4

الموقع التقني نقل عن مصادر في شركة Apple، أنه سيتم إطلاق الهاتف iPhone SE 4، و iPhone SE 4 Plus، خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يكون هناك مفاجأة في مواصفات الهاتف وسعره حيث سيكون الإصدار الأول بحجم 6.1 بوصة والثاني بحجم 6.7 بوصة، كما يأتي تصميم مستوحى من سلسلة iPhone 14، مع كاميرا خلفية واحدة.

وبحسب التسريبات التي نقلها الموقع التقني عن مسؤولين في شركة أبل، وعن محلل سلسلة التوريد والخبير التقني مينج تشي كو، فإن الشركة ستبدأ في طرح هاتف iPhone SE 4 في أوائل عام 2025، حيث سيأتي بشاشة OLED وهي المرة الأولى التي تتميز فيها سلسلة SE بهذه التقنية.

مواصفات هاتف iPhone SE 4

وبحسب التسريبات، فإن هاتف iPhone SE 4 سيدعم Face ID، وشريحة A-series، ومنفذ USB-C، وكاميرا خلفية واحدة بدقة 48 ميجا بكسل، كما أنه سيدعم أول مودم 5G مصمم من Apple على الإطلاق، فضلًا عن ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت لتمكين دعم Apple Intelligence الجديد.

الموقع نقل عن الخبير التقني إن Apple سينتج حوالي 8.6 مليون من سلسلة هواتف iPhone SE، بما فيها هاتف iPhone SE 4، الذي سيأتي بمعالج A18، وهو نفس المعالج الموجود في iPhone 16 و16 Plus، كما أنه متوقع أن يدعم ميزة MagSafe، فضلا عن دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي أطلقتها Apple مؤخرا.

سعر iPhone SE 4

وبحسب الموقع الرسمي لشركة أبل، فإن سلسلة هواتف iPhone SE، بما فيها الهاتف المنتظر iPhone SE 4، تتميز بشريحة بسرعة خيالية من نوع A18، وبعمر بطارية بقفزة نوعية، فضلا عن تمتعها بتصميم بمتانة استثنائية، وكاميرا كلها نجومية، وزرّ مألوف للشاشة الرئيسية، فضلا السرعة الكبيرة.

وبحسب الموقع التقني فمن المتوقع أن يبدأ سعر سلسلة هواتف iPhone SE من 400 إلى دولار في الولايات المتحدة بسعة تخزين 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، بالتالي فإن الجهاز سيظل خيارًا أقل تكلفة في تشكيلة الهواتف الذكية من أبل.