| تسريبات جديدة عن هاتف Tesla pi المنتظر.. «مصمم للعمل في المريخ»

في خطوة جديدة أثارت دهشة محبي وعاشقي التكنولوجيا، أعلنت شركة تسلا الأمريكية أنها على وشك إطلاق هاتف ذكي يعمل بقدرات خارقة يسمى Tesla pi، في عام 2022، مصممًا بطريقة مختلفة عن الهواتف الأخرى، ليمكن استخدامه في كل مكان، إذ تنشط الشبكة في الغابات والجبال حتى إذا دخل الهاتف كوكب المريخ، فهو لديه القدرة على استقبال الشبكات من القمر الصناعي.

مواصفات هاتف Tesla pi المنتظر

وخرجت تسريبات عديدة حول مواصفات الهاتف المنتظر، منها مثلا أن به Star-Link، وهو نظام يسمح بتنزيل شيء ما بسرعة كبيرة عند تحميله، ما يعني أن هاتف Tesla pi سيكون له قدرة تحميل تبلغ 150 إلى 200 ميجابت في الثانية، ومن المحتمل أن يؤدي إصدار هذا الجهاز الجديد إلى تدمير سوق الهواتف الذكية الأخرى.

ومن المتوقع أيضا أن يحتوي Tesla Model Pi على أربع كاميرات وشحن شمسي وهيكل جلدي يتغير لونه، وسيحتوي هذا الجهاز أيضًا على لوحة شمسية يمكن من خلالها شحن الهاتف في 30 دقيقة فقط باستخدام ضوء الشمس.

هناك شائعات أيضًا بأن الهاتف الجديد لديه واجهة تربط بين دماغ المستخدم والهاتف من شركة Neuralink، التي يملكها إيلون ماسك أيضا، إذ تبني الشركات التي يسيطر عليها ماسك واجهات ذات نطاق ترددي عالٍ بين الدماغ والآلة لربط الأشخاص وأجهزة الكمبيوتر.

سعر هاتف Tesla pi

ورغم وجود الكثير من التكهنات، إلا أن هناك العديد من الأسئلة التي لم تجاب عليها من خلال التسريبات، مثل سعر الجهاز، وهل لديه إمكانية لدعم شريحة SIM أم لا والتكلفة الشهرية لاستخدام Star-Link.

لم تصدر شركة Tesla حتى الآن أي معلومات حول الميزات التقنية الدقيقة للهاتف مثل المعالج وحجم الشاشة وذاكرة الوصول العشوائي وسعة البطارية.