| تشيللو وكمان.. عازفات «المبدع الصغير»: السر في «الكونسرفتوار»

مقطوعات متميزة بأيادي صغيرة، استطاعت أن توصل إحساس أصحابها، وتوصلهما إلى الفوز في جائزة الدولة للمبدع الصغير، على نغمات الكمان والتشيللو؛ إذ وقفت كل طفلة منهما أمام لجنة تقييم للعزف، ونجحتا في الفوز على من في نفس فئتهم العمرية، لتصبحا المبدعتان الصغيرتان في العزف.

الطفلتان الفائزتان بجائزة الدولة للمبدع الصغير عن مجال العزف، سما نور  الدين، ورنا أحمد عبدالوهاب، مع «» حول تفاصيل مشاركتهما في المسابقة، ورحلة تعلم كل منهما لآلته المفضلة، التي فاز بها.

عازفة التشيللو: أساتذة «الكونسرفتوار» أبلغوني بالمسابقة

تعزف سما نور الدين مصطفى، صاحبة الـ11 عامًا، على آلة التشيللو منذ 3 سنوات؛ إذ تعلمته في المعهد العالي للموسيقى «الكونسرفتوار»، إلى أن تمكنت منه بشكل كبير الفترة الأخيرة، خلال استعداداتها لدخول الصف الأول الإعدادي بالمعهد، بحسب حديثها، لافتة إلى أن أساتذة المعهد أبلغوها بالمسابقة للتقدم ضمن الفئة العمرية الأولى.

مواهب أخرى لـ«سما»

تجد «سما» التشجيع من شقيقها وأسرتها، وتتمنى أن تصبح في المستقبل ضمن أشهر عازفي آلة التشيللو في العالم: «أكتر آلة بحبها»، فضلا عن موهبتها في الرسم، ورقص البالية، الذي تنوي تعلمه في دار الأوبرا المصرية. 

والدة عازفة الكمان: تعلمته منذ 8 سنوات 

وفي الفئة العمرية الثانية، فازت رنا أحمد عبدالوهاب، 16 سنة، في جائزة المبدع الصغير، عن عزفها للكمان؛ إذ تعلمته منذ 8 سنوات، وحدها: «مفيش حد في الأسرة بيعزف»، بحسب حديث والدتها، مضيفة أن دراسة نجلتها في معهد «الكونسرفتوار»، سبب تمكنها في العزف على آلة الكمان.

«رنا شطورة ما صدق لقت جايزة بتدعمها حرم الرئيس السيسي علشان تقدم»، بهذه الكلمات عبرت والدة المبدعة الصغيرة، عن قرار ابنتها بالتقدم إلى جائزة المبدع الصغير؛ إذ جرت التصفية بينها وأعداد كبرى، إلى أن وصلوا لنحو 10 أطفال، ويدخل كل منهم وحده أمام اللجنة للعزف؛ لتقيمهم.

الأم: الفوز نتيجة سهر ومذاكرة وحصص ومجهود

وتصف والدة «رنا» شعورها بعد فوز ابنتها في الجائزة، بقولها: «فرحة كبيرة وثمار 8 سنين رايحة جاية من الحصص، وسهرانة بتذاكر»، لافتة إلى أنها فرحة تعب بعد مجهود، برغم أن عازفة الكمان دخلت أكثر من مسابقة وحققت مراكز متقدمة بها، إلا أنها لأول مرة تشارك في مسابقة باسم مصر، متمنية أن تكمل دراستها للموسيقى في الخارج، وتصبح فنانة عالمية. 

وأعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أمس الأحد، أسماء 16 طفلا، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، خلال حفل أقيم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وكان من بينهم أطفال من دار أيتام، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية.