| تصميم جديد لتطبيق «يوتيوب» على هواتف أيفون وأندرويد.. الخيارات أسهل كثيرا

طرحت منصة الفيديوهات الشهيرة «يوتيوب» تصميما جديدا لواجهة تطبيقها عبر الهواتف الذكية يتضمن مشغل ملء الشاشة، من شأنه أن يسهّل على المستخدمين تسجيل الإعجاب أو عدم الإعجاب بالفيديو وعرض التعليقات ومشاركة ما يشاهده.

يخفى الإصدار القديم معظم هذه الميزات خلف إيماءة التمرير لأعلى في قسم «المزيد من مقاطع الفيديو»، حيث يضعها الإصدار الجديد في المقدمة وفي المنتصف، مما يؤدي إلى إلغاء مقاطع الفيديو ذات الصلة وتحويلها إلى زر في الزاوية.

لا يظهر التغيير إلا عند المشاهدة بملء الشاشة، إذ يبدو التطبيق متماثلًا بالتصميم القديم إلى حد كبير عند مشاهدة مقطع فيديو في الوضع الرأسي، بحسب ما ذكر موقع «ذا فيرج» المختص بأخبار التكنولوجيا والتقنية.

مميزات تصميم يوتيوب الجديد

التحديث الجديد في يوتيوب يأتي مع جانب إيجابي متمثل في سهولة الوصول إلى زر المشاركة وعناصر التحكم الأخرى، إذ يحصل المستخدمون على كل ذلك الآن عند المشاهدة في وضع ملئ الشاشة.

يمكن الآن أيضًا الوصول بسهولة إلى الوضع الذي يتيح مشاهدة التعليقات بجانب الفيديو أثناء التواجد في الوضع الأفقي، فقبل واجهة المستخدم الجديدة، كان على المستخدم النقر فوق قسم التعليقات أثناء التواجد في الوضع الرأسي لفتحه، ثم التبديل إلى وضع ملء الشاشة، ولكن الآن يمكن سحبها من خلال النقر على زر التعليق.

الهواتف التي تدعم تصميم يوتيوب الجديد

واجهة المستخدم الجديدة قادمة إلى كل من الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل «أي أو إس» وأيضا الأجهزة التي تدعم نظام «أندرويد»، وبدأت «يوتيوب» في طرح التصميم الجديد بداية من أمس الأول، العديد من الأشخاص نشروا لقطات من التصميم الجديد.

على الرغم من ذلك، فإن التصميم الجديد لم يصل للجميع بعد، ووفقا للمتحدث باسم المنصة العالمية: «حتى الآن لا يبدو أن التصميم الجديد نجح في الوصول إلى الجميع، ومن المقرر أن يصل إلى مستخدمي يوتيوب في جميع أنحاء العالم تدريجيا».