| تصنيع الشموع في المنزل يربحك 60 ألف جنيه.. اعرف الطريقة

تصنيع الشموع من المشروعات المربحة، التي يمكن إدارتها من المنزل بسهولة، لأنها لا تحتاج إلى وقت وجهد كبير، ومن خلال بعض الأدوات البسيطة يمكن إنتاج كميات كبيرة، وتسويقها في أماكن مختلفة بداية من محلات الهدايا والإكسسوارات والسوبر ماركت وغيرها، إضافة إلى الميزانية المفتوحة، يمكن بدء المشروع من 5 آلاف جنيه، حسب ميزانية كل شخص.

يعد تصنيع الشموع، من المشروعات التي يمكن إدارتها من المنزل بسهولة، خاصة في المناطق السكنية، لأنها ستخدم عملية التسويق، خاصة مع اهتمام الناس بشراء الشموع، لأنها من المنتجات الراقية، خاصة مع ظهور صيحات جديدة في التصميم والخصائص العطرية، بحسب جهاز تنمية المشروعات.

إدارة مشروع تصنيع الشموع من المنزل

مشروع تصنيع الشموع غير مكلف وأرباحه مضمونة، بسبب الحرص على اقتناء الشموع داخل المنزل، لأنها من مستلزمات الأناقة، فضلًا الاسترخاء والدفء التي تشيعها، وتتوفر الخامات والأدوات والمستخدمة في الإعداد بسهولة، وهي قوالب الشمع الخام وبعض الأدوات، مثل آنية التسييل وقوالب الصب والوالعطور.

أماكن تسويق الشموع

يمكن تسويق الشموع في أماكن مختلفة، مثل محلات الهدايا وإكسسورات المنزل والسوبر ماركت وقاعات المناسبات وحفلات الزفاف، بالإضافة إلى المعارض المخصصة للمنتجات المصنعة يدويًا والأخرى المخصصة لتسويق منتجات المشاريع المنزلية.

أرباح مشروع تصنيع الشموع

لا تحتاج دراسة الجدوى لمشروع تصنيع الشموع جهد كبير، وتتلخص في حساب المواد الخام لمدة 3 شهور، التي تقدر بنحو 35 ألف جنيه، يقوم هذا المشروع بتحقيق أرباح في فترة 3 أشهر حوالي 69 ألف جنيه، لكن يمكن بدء المشروع من 5 آلاف أو 10 آلاف حسب ميزانية كل شخص، لذا يعد مشروع صناعة الشموع مربح، خاصة لكبار السن والسيدات وذوي الهمم، الذين يبحثون عن عمل مربح من المنزل.