| تطبيقات يمكنها إنقاذ حياتك وقت الخطر.. إسعافات أولية في جيبك

جدول المحتويات

في ظل التكنولوجيا والعالم الرقمي الذي نعيشه، لا يمكن إنكار إمكانية استخدام التكنولوجيا لأكثر من مجرد الترفيه، فعلى الرغم من تحذير البعض من خطرها إذا استخدمت بشكل مفرط، فإنّ لها فوائد عدة، فهناك بعض التطبيقات التي يمكنها أن تنقذ حياتك، والتي قد تحتاجها في بعض الأوقات.

وفي السطور التالية نستعرض بعض التطبيقات التي يمكنها إنقاذ حياتك في أوقات الطوارئ ويمكن تحميلها من على متجر «جوجل»، وتعمل كإسعافات أولية داخل هاتفك المحمول، وفقًا لموقع «medium». 

ICE 

يعمل تطبيق ICE كمساعد طبي سريع لك في حالات الطوارئ، إذ يقدم بعض المعلومات الخاصة بهويتك الطبية بعد إدخالك بياناتك على التطبيق، والتي سيعرضها على شاشة القفل الخاصة بك، حتى عندما يكون الهاتف مقفلًا، كما يعرض التطبيق بعض المعلومات الطبية الأساسية التي قد تساعدك في حل الأزمات الطبية في حالات الطوارئ.

ويشمل التطبيق ميزة إضافة جهات الاتصال بداخله، وبعض الوصفات الطبية أيضًا لعلاج أبرز أنواع العدوى الشائعة الخطيرة التي قد تحدث فجأةً. 

Medical ID

يوفر تطبيق Medical ID حفظ المعلومات الطبية المهمة بداخله، إذ يمكنه أن يتسبب في إنقاذ مئات الأرواح عبر هذه الوصفات الطبية، التي تساعد بشكل كبير في حالات الطوارئ إذا لم يتمكن الشخص من التحدث إلى الطبيب أو زيارته، ويوفر التطبيق المجاني أيضًا ميزة رمز الاستجابة السريع أو «الكيو آر» على شاشة هاتفك؛ للوصول إلى التطبيق بطريقة أسرع.

MySugr

صُمم تطبيق MySugr خصيصًا لمرضى السكري؛ لمساعدتهم في إدارة مرضهم، إذ يمكنه تتبع مستويات السكر في الدم، وكمية الأنسولين التي تتناولها، واستهلاك الكربوهيدرات، إضافة إلى تحديد الأنماط والاتجاهات في مستويات السكر في الدم، ومعرفة وقت أخذ دواء الأنسولين والكمية المناسبة له.