| تطبيق مصري يفوز في مسابقة دولية لرعاية الحيوانات الأليفة

مشاعر إنسانية خالصة تملكت قلب الشاب الأربعيني آدم حافظ، تجاه الحيوانات وخاصة تلك التي تهيم في الشوارع بلا مأوى، محاولًا توفير حياة أفضل لها، حتى وجد ضالته أخيرًا في تصميم «أبليكيشن» لتلقي الاستغاثات والاستفسارات المتعلقة بتلك الكائنات، مُدعمًا تطبيقه الخاص بنخبة من أبرز الأطباء البيطرين. 

آدم حافظ، 40 عامًا، يعمل في مجال إدارة الأعمال، ولم يمنعه ذلك من رعاية الحيوانات الأليفة، والاهتمام بها على نطاق واسع، إذ قرر إنشاء جروب تطوعي مكون من مجموعة شباب، لدعم تبني القطط والكلاب التي تقضي حياتها في الشارع، بخلاف تقديم رعاية طبية شاملة لها بدون أي مقابل مادي، راويًا لـ«»: «إحنا شغالين أونلاين، وممكن نروح للعميل البيت، والجروب بيضم متخصصين في الطب البيطري، بيقدموا تطعيمات للحيوانات الأليفة ».

«أبليكيشن» لدعم الحيوانات الأليفة

صمم «آدم» بمساعدة صديقه فادي العزوني، 37 عاماً، تطبيقًا مجانيًا لمساعدة الحيوانات الأليفة في حالات الطواريء، حيث ينضم له نخبة من أفضل الأطباء البيطرين في مصر، حسب «آدم»: «في دكاترة بيسجلوا معانا على الأبليكيشن والناس تقدر تطلب من عليه، الدكتور بيروح للحالة ومش بياخد فلوس إلا لو تطعيمات معينة».

تطبيق «أن ليشد» بالمصري

قرر «أدم» المشاركة بالتطبيق في إحدى المسابقات الدولية، التي تقوم  برعاية الحيوانات وهي «أن ليشد Unleashed» بإسبانيا، ليكتشف أنه الوحيد الذي يمثل مصر وأفريقيا ضمن 22 دولة في هذا الحدث العالمي، وكان التقديم في بدايته أونلاين لتتم التصفية على مدار 6 أشهر، وتتأهل مصر للمرحلة النهائية: «أنا وصديقي فادي سافرنا إسبانيا لما وصلنا للمرحلة الأخيرة، والنتيجة طلعت في 13 مايو الماضي».

فوز ساحق لتطبيق «آدم»

فاز تطبيق «آدم» لدعم الحيوانات الأليفة على مستوى أفريقيا في مسابقة «أن ليشد»، بناءً على اختيار فائز واحد من كل قارة: «6 مشاريع فازت من 6 قارات، وفخورين بنفسنا أننا مثلنا مصر وقدرنا نكسب».