| تطورات الحالة الصحية لـ نجل محمد ثروت: «بيصرخ من الألم ومش قادر يقف على رجله»

 رحلة علاج طويلة دخلت يومها الـ38، للمخرج أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت، الذي أصيب بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي «متلازمة الميلر فيشر»، هاجم جسده وبدأ معه رحلة طويلة من العلاج يستكملها حاليًا في ألمانيا بعدما أفقده المرض الحركة تمامًا.

تطورات الحالة الصحية لـ نجل الفنان محمد ثروت

 الفنان محمد ثروت كشف تطورات الحالة الصحية لنجله، الذي يرقد حاليًا على سرير أحد المسشتفيات في فرانكفورت بألمانيا، موضحًا أنّ الشاب الثلاثيني بدأ المرحلة الأولى من العلاج في مصر، وأنّ هذه المتلازمة النادرة المعروفة بـ«الميلان فيشر» تسببت في إصابة عينه اليسري كما أثرت على الحركة، قائلا «أحمد ابني مبيقدرش يقف على رجله».

وأضاف «ثروت» في مداخلة هاتفية على فضائية OnTv، أنّ رحلة العلاج بدأت بقرار جرئ من الدكتور محمود حميدة باستخدام الكورتيزون بجرعات مكثفة وعالية، وهو ما أسهم في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض، الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ.

أما المرحلة الثانية من العلاج، يستكملها أحمد ثروت حاليًا في ألمانيا، بحسب والده «الدكتورة وقتها جابتنا وقالت لي أنت متوتر وهو متوتر وأنا مش عايزاكم تبقوا مع بعض، أنا كنت معاه في المستشفى وبعدين اتحجزنا لمدة 4 أيام، وبعد ما أحمد عمل التحاليل والفحوصات الدكتورة قالتلي مش هتبقى معاه، سألتها إزاي مش هكون معاه في الوقت ده، قالت لي عشان التوتر بتاعي هيتنقل له والعلاج بتاعه ممكن يتأخر».

استجاب الفنان محمد ثروت لرغبة الأطباء بالانفصال عن نجله في رحلة العلاج على الرغم من اللحظات الصعبة التي يمر بها الاثنان: «كانت لحظة صعبة وربنا ما يكتبها على حد أنك تلاقي ابنك في يوم من الأيام مش قادر يمشي، بس الحمد لله ده قدر ربنا وهو متقبله جدًا وربنا منزل عليه رضا وقبول وسكينة بس الوضع صعب أوي».

هذه المتلازمة النادرة أصابت أحمد ثروت بشكل مفاجئ، إذ كان الشاب الثلاثيني يستعد للقاء في عمله، قبل أن يخبر والده أن عينيه ترتعش، يقول محمد ثروت: «جرينا على الدكتور وفجأة حصل التدهور في ساعات، والدكاترة فعلًا قالو إنّ الموضوع ده بيحصل في وقت قصير جدًا»، مُضيفًا: «يكفي كمية الناس اللي بتدعيله وهي متعرفوش شخصيًا، وقلوب الناس الطيبة ودعواتهم وأمنياتهم له هي اللي مخلياه مُصرّ أنّه يتغلب على المحنة اللي هو فيها».

المرحلة الأولى تمت بشكل سليم 100%

ويوضح الفنان محمد ثروت أنّ المرحلة الأولى من العلاج تمت بشكل سليم 100% بحسب الأطباء، إلا أنّ الأعراض الجانبية وما نتج عن هذا المرض، هو ما أفقد نجله قدرته على الحركة وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالأخص اليسرى،لافتا إلى أن مرحلة العلاج من خلال عزل المريض في أماكن معينة، وتأهيله طبقًا لأسلوب العلاج المتفق عليه من خلال الأجهزة والتمارين، وهي مرحلة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية.

وتحدّث الفنان محمد ثروت عن عملية إجراء سحب عينة مياه من المخ، ووصفها بأنّها كانت من أصعب اللحظات التي مرّت على نجله «أحمد»: «كان بيصرّخ بعلو صوته، وقولت له أرجوك نتحمّل أنا عارف إنّها مؤلمة جدًا» مشيرًا إلى أنّ هذه العينة تكون عن طريق أخذ الخزعة من منطقتين في الفقرات عن طريق إبرة، ويتم سحب السائل دون بنج، ولابد أن يكون مستيقظًا، وأي حركة أثناء سحب الجرعة تكون في غاية الخطورة.

واختتم الفنان محمد ثروت حديثه قائلًا: «أحمد ابن بار وإنسان طيب جدًا وأنا بدعيله يارب تقوم بالسلامة وترجع لناسك وخطيبتك ومجتمعك، هو محب للناس والخير وربنا يجعل دعوات الناس دي كلها في ميزان حسناتهم»، لافتًا إلى أنّ مدة بروتوكول العلاج الجديد غير محددة، فهم ينتظرون أي بارقة أمل والعودة إلى مصر لاستكمال العلاج.