| تطورات جديدة بثغرة هواتف «آيفون».. الحساب البنكي في خطر

تفاصيل جديدة عن ثغرة أمنية تم الكشف عنها في هواتف آيفون، حيث اندفع الملايين من مستخدمي الهاتف، يوم الجمعة، إلى تنزيل التحديث الجديد إثر اكتشاف الثغرة الأمنية، التي تعرض بيانات حاملي أجهزة آيفون للخطر، بحسب موقع «سكاي نيوز».

كانت شركة آبل، قد أعلنت أول أمس الخميس، اكتشافهم لثغرة أمنية جديدة، تمكن الهاكرز من اختراق أجهزة آبل المخلتفة، مؤكدين أنهم على علم بتلك الثغرة، رغم أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات حتى الآن، ومن جانبهم، نصح خبراء الأمن السيبراني، بضرورة تحديث الأجهزة آيفون، من 6 اس فيما أعلى، كما نصحوا مستخدمي آيباد بعمل نسخة متعددة، وذلك في الجيل الخامس.

كيفية تحديث هاتف آيفون

يمكن الوصول إلى التحديث الجديد لهواتف آيفون، من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات من الخارج، قبل أن يتم التوجه إلى خانة تحديث البرامج، التي يظهر بعدها، ملاحظة تشير إلى أهمية التحديث من الناحية الأمنية بالنسبة إلى المستخدم، وبحسب شركة أبل، فإن  المحتالين في العالم الافتراضي، يمكنهم السيطرة على الحسابات المصرفية للمستخدمين، بالإضافة إلى رؤية كل البيانات الخاصة بالصور والملفات.

كانت الشركة الأمريكية، قد نشرت ملاحظة في صفحة الدعم الفني الخاصة بها، عن ثغرة أمنية على تطبيق خبيث، يمكنها تنفيذ عمليات عشوائية، التي من خلالها يصل الهاكر إلى الجهاز كله، لذلك قامت الشركة سريعًا بإصدار تحديثَا جديدًا لسلسلة الهواتف، التي تعد الأغلى في العالم.

الإعلان عن آيفون 14

والجدير بالذكر أن الشهر المقبل، ستعلن شركة آبل عن هاتفها الجديد آيفون 14، الذي سيأتي بالعديد من الإصدارات كالعادة، ولكنه تم إلغاء نسخة آيفون ميني.