| تعرف على أول أجر للفنان عبدالله مشرف.. «17 جنيها ويعطيها لزوجته»

لم يكن المال غاية بالنسبة للفنان عبدالله مشرف، فعادة ما كان يريد التمثيل فقط حتى لو كان الأجر رقما زهيدا هذا الأمر جعله يتقاضى جنيهات قليلة في بدايته الفنية حيث كان أول أجر له 17 جنيها ولم يحصل عليه كاملا. 

بداية عبدالله مشرف الفنية 

الفنان عبدالله مشرف، الذي يحل اليوم عيد ميلاده الـ81، سبق وكشف خلال برنامج «نص الحدوتة» مع الإعلامية شيرين سليمان والمذاع عبر قناة «سي بي سي»، عن تفاصيل دخوله عالم الفن، قائلا: «دخلت الفن بالصدفة رغم حبي للسينما من الصغر لأني كنت بقلد نجوم السينما لأهلي في المنزل».

واستكمل الفنان عبدالله مشرف، حديثه: «الراحل محمود عبد العزيز دعاني لأحد الحفلات التي كان بها الكثير من نجوم الفن، وبعدها رغبت في الدخول عالم الفن عند رؤية معهد العالي للفنون المسرحية كمان قررت وقتها الإلتحاق بالمعهد وبعدها شاركت مع الفنان محمد صبحي بأحد المسرحيات وكانت البداية». 

تفاصيل أول أجر للفنان عبدالله مشرف 

وعن  أول  أجر حصل عليه الفنان عبدالله مشرف كان قيمته تصل إلى 17 جنيهًا، مؤكدا أنه لا يحب حمل الأموال معه وعند زواجه كان يعطي أجره لزوجته ويأخذ منها مصروفا.

وتابع عبدالله مشرف عن تفاصيل أجره: «كنت باخد 12 جنيها بعد الضرائب وغيرها، ويتم دفع 5 جنيهات أخرى للمخرج وآخرين من القائمين على تشغيل الممثلين، ليصل أجر الحلقة في النهائية إلى 7 جنيهات فقط».