| تعرف على السيرة الذاتية لرضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد 2022

تقلده للعديد من المناصب المهمة في قطاع التعليم، كان سببًا في كونه الخلف الأمثل للدكتور طارق شوقي، ليصبح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد بعد إعلان مجلس النواب، التعديل الوزاري الجديد اليوم، ليبحث الكثيرون عن السيرة الذاتية لرضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد 2022.

رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد 2022

وتقدم «» فيما يلي، السيرة الذاتية لرضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد 2022، بحسب بيان وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقًا لما جاي في البيان، تقلد الدكتور رضا حجازي عددًا من المواقع القيادية، وهي:

– نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين من الفترة 2019 إلى 2022.

– رئيسًا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم منذ عام 2015 حتى ديسمبر من العام الجاري.

– مساعدًا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام.

– كُلف مديرًا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان في عام 2012، ليصبح بعدها في عام 2014، نائبًا لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية، وفي يناير 2015 كُلف بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإضافة إلى رئاسة وعضوية الكثير من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

– مديرًا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة أربع سنوات، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم.

– عمل معلمًا للكيمياء أكثر من 12 عامًا.

– أشرف وناقش على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه للكثير من الباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس، كما أن له العديد من المؤلفات في مجال التدريب، ونشر الكثير من الأوراق البحثية بمجلات ودوريات علمية وبحثية.

– كما أدار العديد من الملفات المهمة والشائكة بحرفية وموضوعية عالية.