| تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. ثاني عطلة بعد عيد الأضحى

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. من أكثر الكلمات التي لاقت بحثًا كثيرًا عبر محرك البحث العالمي «جوجل» خلال الساعات الماضية، إذ يحاول موظفو القطاعين العام والخاص التعرف على إجازاتهم المُستحَقة خلال شهر يوليو لعام 2022، وهو ما سنوضحة خلال السطور التالية.

بالرغم من انتهاء احتفالات عيد الأضحى المبارك، وعودة موظفي القطاعين العام والخاص، اليوم الأحد 17 يوليو إلى أعمالهم، بعد قضاء فترة الإجازة الرسمية التي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، بدءًا من يوم 9 يوليو وحتى 14 من الشهر ذاته، إلا أن إجازات شهر يوليو لم تنتهِ بعد، حيث يحل في هذا الشهر أيضًا ذكرى ثورة 23 يوليو، بالإضافة إلى رأس السنة الهجربة، ما دفع الناس إلى الاستفسار عن أيام هذه المناسبات وخاصة موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

يحل موعد الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو يوم السبت المقبل، فيما يحل موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2022 يوم السبت بعد المقبل الموافق 30 يوليو الجاري، والذي من المتوقع ترحيله إلى يوم الخميس التالي له حيث نهاية الأسبوع، وهو ما يتم تطبيقه مع معظم الإجازات التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع.

أدعية رأس السنة الهجرية

ومن الأدعية المحبب ترديدها في ذكرى الاحتفال برأس السنة الهجرية:

– لا إلهَ إلَّا اللهُ وحده لا شريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهمَّ لا مانعَ لِما أعطَيْتَ، ولا مُعطِيَ لِما منَعْتَ، ولا ينفَعُ ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

– لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ، لا إلهَ إلَّا اللهُ، ولا نعبُدُ إلَّا إيَّاهُ، له النِّعمةُ وله الفضلُ، وله الثَّناءُ الحَسَنُ، لا إلهَ إلَّا اللهُ مُخلِصينَ له الدِّينَ ولو كرِهَ الكافرونَ.

– اللهمَّ إني أعوذُ بك مِن الجُبْنِ، وأعوذُ بك مِن البُخلِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وعذابِ القبرِ.

– اللهمَّ اغفِرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ، وما أسرَفْتُ وما أنت أعلَمُ به منِّي، أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المُؤخِّرُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.