| تعرف على ميزة إنستجرام الجديدة «Playback 2021» وكيفية إنشائها

كشف تطبيق تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، عن طرحه لميزة جديدة وهي «Playback»، والتي تتيح للمستخدمين حول العالم عرض أفضل القصص التي شاركوها عبر حساباتهم خلال العام، ويمكن للمستخدم إنشاء فيديو للقصص التي يفضل اختيارها، وعدم الاكتفاء بالاعتماد على ما ترشحه المنصة الاجتماعية، ويبحث الأشخاص عن كيفية استخدامها بالخطوات، قبل انتهاء عام 2021.

وبحسب موقع «cnet» التقني، فإن إنستجرام أعلنت عن ميزة 2021 Playback الأسبوع الماضي، وأتاحتها للمستخدمين، وتعرض أفضل القصص التي شاركها المستخدم خلال العام الحالي، ويمكنه التعديل فيها عبر إضافة أو حذف القصص التي يعتقد أنها غير مناسبة قبل نشر الفيديو.

ميزة 2021 Playback من إنستجرام

وتهدف المنصة الاجتماعية التابعة لـ«Meta» – فيسبوك سابقًا، إلى مساعدة المستخدمين على إلقاء نظرة على اللحظات المميزة التي حدثت خلال العام الحالي، ويمكنه ختيار إضافة أو إزالة القصص قبل المشاركة، وتعرف الميزة باسم «الكبسولة الزمنية»، ومن المنتظر أن تكون متاحة للجميع خلال الأسبوعين المقبلين فقط قبل بدء العام الجديد.

كيفية استخدام الميزة الجديدة 

  • افتح تطبيق Instagram، وسيظهر مربع عرض «2021 Playback» في الجزء العلوي أسفل القصص.
  • حدد الزر الأزرق، ثم اضغط على عرض التشغيل وسترى 10 قصص اختارها لك Instagram.
  • اختر ما إذا كنت تريد إضافة قصص معينة أو إزالتها أو استخدام الملصقات قبل الضغط فوق مشاركة، وسيؤدي هذا إلى نشر أبرز أحداث 2021 لقصصك.

إذا لم يظهر لك خيار التشغيل 2021، ولكن يمكنك رؤية أشخاص آخرين يعرضون أبرز ما لديهم، اضغط فقط على ملصق 2021 الذي يظهر في زاوية تلك القصص، وهذه الميزة مشابهة لميزة المراجعة السنوية في Snapchat من السنوات العديدة الماضية ، والتي من خلالها يمكنك اختيار إرسال لقطات فردية لأشخاص مختلفين أو نشرها في قصتك.

وهذه الميزة مشابهة لميزة المراجعة السنوية في Snapchat، والتي من خلالها يمكن للمستخدمين اختيار إرسال لقطات فردية لأشخاص مختلفين أو نشرها في قصتهم

كما يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم قيد المراجعة على مدار العام لتلخيص أهم قصصهم لهذا العام، ويُعتقد أنها مستوحاة من ميزة Spotify’s Wrapped، بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة في نهاية كل عام.