| تعطل بعض النقرات.. مشكلة في «تاتش» iPhone 16 Pro تزعج المستخدمين

عدد متزايد من مالكي iPhone 16 Pro أبلغوا عن مشكلات متقطعة تتعلق باستجابة شاشة اللمس في هواتفهم، إذ يواجه المستخدمون تجاهل النقرات والسحبات، ما يؤثر على تفاعلات مختلفة، مثل التمرير والضغط على الأزرار والضغطات الفائتة على المفاتيح في لوحة المفاتيح الافتراضية.

المشكلة تنبع من خلل في نظام التشغيل 

وحسبما ذكر موقع «9to5mac» التقني الأمريكي، يبدو أن المشكلة تنبع من خلل في نظام التشغيل، وليست خللًا في الأجهزة، كما يبدو أن خوارزمية رفض اللمس العرضي في نظام التشغيل iOS حساسة بشكل مفرط، ما يتسبب في تجاهل اللمسات المقصودة.

مشكلة بالقرب من عنصر التحكم بالكاميرا

بعض المستخدمين أبلغوا عن مشاكل معينة عندما يستقر إصبعهم بالقرب من عنصر التحكم بالكاميرا، على الجانب الأيمن من الشاشة، مع أنّ المشكلة تبدو وكأنها تؤثر على حواف الشاشة الأربعة بالتساوي.

عندما يحدث هذا، غالبًا ما يتجاهل برنامج الهاتف جميع اللمسات الجديدة على الشاشة لفترة وجيزة من الوقت، وهو ما يتسبب في تفويت النقرات والتمريرات المقصودة.

وتتفاقم المشكلة بسبب حواف الشاشة الناعمة من أي وقت مضى في هاتف iPhone 16 Pro، ما يجعل من السهل على  المستخدم ملامسة حواف الشاشة عن غير قصد، نظرًا لأنك تحتاج فقط إلى شريحة صغيرة من الجلد للمس لتحفيز رفض اللمس، فمن الممكن أن تكون في هذه الحالة دون أن تدرك سبب حدوث ذلك.

منبع المشكلة..لف أصابع المستخدم حول الجهاز

تولد المشكلة عندما يمسك المستخدم الهاتف بشكل طبيعي، مع لف أصابعه حول الجهاز، ومن المرجح أن تحدث المشكلة عند استخدام الهاتف دون غطاء، إذ يكون من الأسهل وضع الأصابع عن غير قصد على حواف الشاشة النحيفة، ومع وجود غطاء، يصبح القيام بذلك أصعب.

المشكلة، حسبما ذكر الموقع، لا تظهر عندما يكون الجهاز في وضع الخمول على شاشة القفل، بل تظهر فقط عندما يكون الهاتف غير مقفل، مثل عند التمرير عبر التطبيقات أو التمرير بين صفحات الشاشة الرئيسية، وهذا يشير أيضًا إلى أن المشكلة تتعلق بالبرمجيات، وليس بالأجهزة.