| تعطيل موقع أمازون.. تفاصيل مشكلة عانى منها المستخدمون لساعات

تعطيل موقع أمازون، من بين المنصات العالمية الكبرى التي تعرضت لمشاكل تقنية خلال الساعات الماضية؛ إذ خرج العديد من المستخدمين للشكوى من عدم قدرتهم على تصفح الرابط الإلكتروني وبعدها علقت وكالة «أسوشيتد برس» تفيد بأن تعطل العشرات من مواقع الإنترنت العالمية نتج عن خلل في شركة حوسبة سحابية وهي «فاستلي». 

تفاصيل تعطيل موقع أمازون

وبحسب ما ذكره موقع «Downdetector» المعني بمراقبة أعطال الإنترنت حول العالم، فقد تلقي العديد من الشكاوي بشأن تعطيل موقع أمازون تحديدا من الساعة 11 ونصف صباحا وحتى الساعة 1:58 مساء؛ إذ تعدت الشكاوي الألفين شكوى بعد الساعة 12 ظهرا. 

إقرأ أيضا:أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم.. من بينها CNN 

وتنوعت الشكاوي من قبل متصفحي أمازون ما بين 82% لا يستطيعون الوصول للموقع من ضمن إجمالي، فيما 14% من المستخدمين يتعرضون للخروج الإجباري.

معلومات عن موقع أمازون 

وبجانب تعطيل موقع أمازون، هناك العديد من المواقع الإعلامية الكبرى التي تعرضت لمشاكل تقنية من بينها CNN وBBC ونيويورك تايمز. 

وموقع أمازون، يعد منصة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في العام 1994، من قبل رجل الأعمال جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن.

ويعد موقع أمازون أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، منطلقا في بداية الأمر كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.

ويوجد لشركة أمازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في العديد من الدول العالمية من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا والهند وفرنسا، بجانب توافر خدمة الشحن لعدد من الدول الأخرى.