| تعطيل موقع تويتر الحدث الأبرز عالميا.. التفاصيل والأسباب

تعطيل موقع تويتر تصدر محركات البحث في الساعات الماضية، بعدما انضم موقع التغريدات القصيرة إلى قائمة المنصات التي أصيبت بأعطال فنية، اشتكى منها عدد كبير من المستخدمين، قبل أن تقوم الشركة بإصلاحها، ليتوقف المستخدمون عن البلاغات قرابة الثالثة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، لذلك نرصد لكم كل ما تريد معرفته عن تعطيل موقع «تويتر» من خلال التقرير التالي.

تعطيل موقع تويتر

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، تعطيل موقع تويتر منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، التي جاءت تزامنا مع توقف عدد كبير من مواقع الإنترنت العالمية نتج عن خلل في شركة «حوسبة سحابية» وهي «فاستلي»، وفقا لما ذكرته وكالة «أسوشيتد برس».

تفاصيل تعطيل موقع «تويتر»

وتقدم عدد كبير من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة، بالشكاوى التي تشير إلى تعطيل موقع تويتر التي بدأت بعدد قليل من الشكاوي مساء أمس، حتى وصلت ذروتها اليوم بداية من الساعة 11 ونصف صباحا وحتى الساعة 2:47 دقيقة مساء؛ وتحديدا في الساعة 12:17 دقيقة مساءً، وصل عدد الشكاوى لـ283، وفقا لما ذكره موقع «Downdetector» المتخصص في مراقبة أعطال الإنترنت حول العالم.

تعطل المواقع الإعلامية حول العالم

جدير بالذكر، أن رواد المواقع الصحفية الكبرى مثل هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وشبكة الإذاعة الأمريكية «CNN» وموقع صحيفة «نيويورك تايمز» و«ذا جارديان»، فوجئوا بعطل ضرب مواقع الإنترنت العالمية، اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا.. أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم.. من بينها CNN

وأوضح موقعي «ياهو» و«stuff»، أن هناك مجموعة من المواقع العالمية الأخرى التي تعرضت للأعطال من بينها Amazon و TVNZ وTrade Me، كما واجه المستخدمون الذين حاولوا الوصول إلى المواقع فشلا في الاتصال، ومن المتوقع أن أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم، قد تكون مرتبطة بمشكلة في مزود شبكة توصيل المحتوى CDN.